أمير الكويت يوجه الضربة القاضية لـ”عيال زايد” ويطلق سراح ناصر الدويلة: موتوا بغيظكم

3

في قرار استثنائي ورفضاً للضغوط الإماراتية السعودية التي تمارس على الكويت، أخلت السلطات الكويتية سبيل النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي، ناصر الدويلة ، والذي حوكم بتهمة الإساءة للإمارات، وذلك بعد عدة أيام من تبرئة المفكر الكويتي عبدالله النفيسي من ذات التهمة.

 

وجاء قرار الإخلاء بموجب حكم صادر عن محكمة التمييز الكويتية، حيث قررت المحكمة وقف نفاذ الحكم الصادر ضد ناصر الدويلة مع اخلاء سبيله لحين صدور الحكم.

 

فيما أكد نجله الخبر، قائلاً في تغريدة رصدتها “وطن“: “الحمدالله تم إخلاء سبيل والدي ناصر الدويلة”.

 

وعلق حساب ناصر الدويلة على حكم الافراج عنه قائلاً في تغريدة رصدتها “وطن“، الحمدلله الذي بنعمته و بفضله تتم الصالحات، اللهم صل و سلم علىرسولك محمد و آله اللهم اجعلنا هداة مهديين، صدر اليوم قرار محكمة التمييز بوقف تنفيذ عقوبة العم ناصر الدويلة و سيتم الافراج عنه في وقت لاحق مساء اليوم و سيصدر بيان للجمهور ان شاء الله “.

وقبل عدة أشهر أصدرت محكمة الاستئناف الكويتية، حكماً بسجن السياسي الكويتي عضو مجلس الأمة السابق ناصر الدويلة، عاماً مع الشغل والنفاذ بتهمة الحملات الاعلامية واساءة استخدام الهاتف، فيما قضت ببراءته من تهمة الاساءة للسعودية.

 

رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمختصين السياسيين والباحثين في شؤون الخليج، عبروا عن فرحتهم بقرار الإفراج عن النائب السابق، مؤكدين أن ذلك يمثل قرار من أمير الكويت الجديد نواف الأحمد بالسير على خطى الراحل صباح الأحمد.

 

وقال الباحث في شؤون الخليج، فهد الغفيلي: “أمير الكويت نواف الأحمد الصُباح، افتتح عهده بتأكيده على السير على نهج الأمير “صباح الأحمد الصباح” رحمه الله بما يتعلق بالموقف من الأزمة الخليجية والتطبيع، وبتبرئة الدكتور “عبدالله النفيسي” من تهمة إهانة #الإمارات وإطلاق سراح #ناصر_الدويلة المعتقل بذات التهمة”.

 

وعبر الإعلامي القطري، جابر الحرمي عن فرحته بالخبر، قائلاً عبر تويتر في تغريدة رصدتها “وطن”: ” إخلاء سبيل عضو #مجلس_الأمة السابق #ناصر_الدويلة بعد وقف تنفيذ محكمة التمييز الحكم الصادر بحقه لحين صدور قرارها النهائي في القضية”.

 

وكانت النيابة العامة بدأت التحقيق مع ناصر الدويلة في أكتوبر الماضي، عقب تغريدات نشرها عبر حسابه في “تويتر”، تطرق فيها إلى السعودية ووصفت بـ “المسيئة للمملكة”.

 

وأوقفت السلطات الكويتية ناصر الدويلة في 28 يونيو 2019، بسبب تغريدات له حول قضية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي اعتبرتها الرياض مسيئة لها.

شاهد أيضا: زيارة ستعكر مزاج الرياض وأبوظبي.. أردوغان يطير إلى الكويت ثم قطر وهذه الملفات سيبحثها مع نواف وتميم

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. محمد يقول

    فرزند حلال زاده به ایشان میگویند
    درود خدا بر پادشاه جدید کویت

  2. محمد يقول

    ولماذا لم تعطوا موضوع تسليم الخونة الى مصر اهمية في تعاطيكم لهذه الموضوعات اليست هذه رسالة قاتله الخزانة الكويت والقادم اكبر..ام همكم فقط نشر ما تريدونه من فتن..

  3. خليجي الاصل يقول

    كل ما ينشر في هذا الموقع حقد وحسد وكره لدولة الامارات العربيه المتحده و المملكه العربيه السعوديه.هذا ديدنكم تشعلون الفتن بين اخوة الخليج العربي. إيران لن يطول قدرتها على تمويلكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More