ملك البحرين “شرب الخازوق” بعد أن خلع سرواله وهذا ما قاله عن مبادرة السلام العربية جراء غضب شعبه

4

في تصريح جديد لتبرير انبطاحه وتطبيعه مع إسرائيل، زعم ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، تمسك بلاده بمبادرة السلام العربية كأرضية لإحلال السلام العادل والشامل في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

 

وقال ملك البحرين، وفق وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، إن موقف المنامة الراسخ والثابت يقضي بدعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، للوصول إلى السلام العادل والشامل، وفقا لحل الدولتين وطبقا لقرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية.

 

وأضاف حمد بن عيسى: “نؤكد مجددا أن تثبيت أركان السلام الشامل والعادل في المنطقة يعتمد على تفعيل المبادرة العربية التي نعمل على دعمها بكل السبل مع أشقائنا وحلفائنا، وهذا موقف معلن وصريح لنا في مملكة البحرين تجاه القضية الفلسطينية للوصول لحل الدولتين تعزيزا للأمن والسلام العالمي”.

 

ووصف اتفاقية تطبيع العلاقات التي وقعت عليها المملكة مع إسرائيل الشهر الماضي بأنها “خطوة تاريخية لما لها من أثر في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وترسيخا للقيم الأصيلة للمجتمع البحريني في التعايش والانفتاح”.

 

الجدير ذكره، أن البحرين وقعت منتصف الشهر الماضي اتفاق تطبيع مع إسرائيل توصلت إليه بعد أقل من شهر من الاتفاق البحريني، زاعمةً أن ذلك لدعم القضية الفلسطينية ووقف خطة الضم الإسرائيلية لأجزاء من الضفة الغربية.

 

وكانت البحرين، قد أوقفت مشروع قرار عرضته فلسطين في جامعة الدول العربية يهدف إلى ادانة التطبيع مع إسرائيل بعيداً عن مبادرة السلام العربية، التي طرحتها المملكة العربية السعودية عام 2002 والتي تقضي بالحل العادل للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية مقابل التطبيع العربي مع إسرائيل.

شاهد أيضا: “شاهد” مرزوق الغانم يصفع صهاينة الإمارات والبحرين على الهواء مباشرة وهذا ما قاله بجلسة تأبين صباح الأحمد

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. تاج راسكم حمد يقول

    وانتو ليش محروقة قلوبكم تكلمو عن القرد اوردغان وعلاقتة مع اسرائيل و عندكم الادرن و قطر من قبل ولاتبي تكتب موضوع حسب توجيهات اسيادك

  2. محمد فاضل يقول

    راعي الجفير وشارع المعارض ،،،الامبريالية الوسخة العمياء

  3. Tam يقول

    ماهذا الكلام البذيء عن جلالة الملك ؟ ماذا دهاكم من قال لكم ان جميع الشعب ضد التطبيع و ضد الملك المفدى التطبيع شأن بحريني بحت ليس لكم فيه رأي و شأن .. انتم اللذين شربتوا الخازوق من الاخوان و اردوغان و قطر و إيران و ستجنون ثماركم و لن نشمت فيكم بل سنأسف عليكم و نشفق .

  4. زياد النعيمي يقول

    الله يحفظ ملكنا الغالي حمد ويسدد على طريق الخير خطاه وكلنا سمعا وطاعه لولي أمرنا ربنا يطول بعمره

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More