كلمة بجمل لمفتي عمان الشيخ أحمد الخليلي تلقى تفاعلاً واسعاً وهذا ما قاله عن “الثورات الدامية”

4

حازت تغريدة جديدة لمفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، على تفاعل واسع من قبل العمانيين والنشطاء العرب، تحدث فيها عن فساد المترفين وسبب مصائب الأمم.

 

وقال الشيخ “الخليلي” في تغريدته التي رصدتها (وطن) على حسابه الرسمي بتويتر ما نصه:”إن أحداث التاريخ لتؤكد أن مصائب الأمم منشؤها فساد المترفين”

 

 

وتابع مشددا على ضرورة أخذ العبرة والعظة من الأحداث السابقة:”فقد شاهدنا كثيرًا من الأحداث الداعية إلى الاعتبار، كيف كان مصير أقوام كان أحدهم يخيل إليه أنه ينطح السماء بفوديه ويطأ الجوزاء بنعليه وما هي إلا لحظات مرت مرور الخيال حتى زعزعتهم أعاصير من نكبات الدهر.”

 

واضاف مفتي سلطنة عمان ملمحا للأنظمة القمعية التي أطاحت بها ثورات شعبية في المنطقة:”مما عقب ترفهم وفسادهم من ثورات دامية لم تبق ولم تذر أتت عليهم وعلى ما أوتوا من زخرف الحياة الدنيا فعادوا وعاد تاريخهم المشؤوم كحلم عابر في المنام”

 

ويشار إلى أن مفتى سلطنة عمان الشيخ ، شن الأسبوع الماضي هجومًا حادًّا على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون؛ بعد أن اتهم أنه يمر بأزمة بجميع أرجاء العالم.

 

وقال الشيخ “الخليلي” في بيان على حسابه الرسمي في “تويتر” رصدته (وطن) حينها: “لا يزال المناوئون للإسلام الذين يتربصون به الدوائر تنفث ألسنتهم وأقلامهم لهيبًا مما يعتمِل بين حناياهم ويتأججُ في أحشائهم من سعير الحقد وجحيم البغضاء ظانِّين أنهم بذلك ينفسون عن أنفسهم ما يلقونه من عنتٍ شديد ومعاناة قاسية مما يحرزه الإسلام بين عقلاء الإنسانية اليوم من تقدم باهر”.

 

وبيّن أن الزعم بأن الإسلام يمر بأزمة يأتي من باب “رمتني بدائها وانسلت”، في إشارة إلى تصريحات الرئيس الفرنسي الأخيرة.

 

وأضاف “مهما حاولوا أن يلصقوا بالإسلام من تهم باطلة فإن ذلك لا ينقلب عليهم إلا بالفشل الذريع ، وليست عاقبته إلا السقوط في حضيض سوء العواقب”.

 

ولاقت بيانات وكلمات مفتي سلطنة عمان تأييدا عربيا واسعا في عدة مناسبات ومواقف، كان منها موقفه من تحويل معلم آيا صوفيا في تركيا لمسجد ودعمه قرار الدولة التركية، ضد شيطنة الإعلام المعادي لأنظمة الحكم في والإمارات.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. هزاب يقول

    هو تمهيد لتخويف شعب مسقط وعمان من الخروج في ثورة! خخخخخخخخخخ! هل الفساد فقط في تلك الأنظمة التي خرجت شعوبها المعدومة تبحث عن حقها ومنها مسقط عمان؟ أم مسقط عمان ليست منها ؟ ألم يخرج فقراء عمان في كل الخريطة العمانية يطالبون بحقوقهم من فبراير 2011م وطوال عام 2012م؟ أيها الشيخ إلى متى ستظل مع السلطة ضد الشعب؟ إلى متى ستمارس التقية؟ إلى متى تنافق حكام مسقط وعمان الهالك على مدى 50 عاما والحالي على مدى شهور؟ مشايخ السلاطين كارثة على الدول العربية والاسلامية!

  2. صعالف يقول

    هزاب أعتقد مظاهرات ومطالبات 2011 مفتعلة ومعروف من الذي مولها وما هو كان غرضها وتم الرد على من مولها والزموه حدوده وظل الطفل يتباكى مو احنا مو احنا هههههخخخخ وأما شيخنا الخليلي يحفظه الله فلم يكن يوما بوقا للحكومة مثل أبواق مشايخكم وشيخنا لا يخاف لومة لآئم في حدود الله.. كثر من اللطم لأن القادم أعظم أنتظر فالأيام بيننا يا تافه

  3. هزاب يقول

    أيها الصعلوك الحقير شعب عمان يدعس عليك بأوسخ جزمة ! خرج الشعب ليطلب حقوقه بعد 40 سنة ظلما! لا دخل للدولة المجاورة في ثورة أهل السنة والجماعة في صحار ومن ثم تشجع الجميع من فقراء مسقط عمان للتظاهر من صخار شمالا إلى صلالة جنوبا مرورا بأغلب المدن وكان الزخم الكبير في المدن ذات الغالبية السنية في صحار في صور في صلالة في جعلان بني بوعلي ! ووصلت المظاهرات إلى مناطق امتياز النفط في عام 2012م ! أما قصة خلية التجسس ومرعبكم محمد بن زايد فهي حالة نادرة سجلها التاريخ لرعب الهالك كابوس وزبانيته من محمد بن زايد! خخخخخخخخخخخخخخ! أما شيخك فأغلب العمانيين حتى الإباضيين منهم يعلمون مدى تملقه للهالك كابوس! ولم يتكلم عن مظاهرات الشعب إلا بتورية وتقية ! خخخخخخخ1 القادم سيكون أدهى وامر ومن داخل مسقط عمان! فارتقب! هههههههه

  4. أمير الخليج يقول

    هزاب كم يطربنا نباحك أنت خليك مع معزبك مطبل مع الصهاينة من يو يومك مطبل وشحات ومرتزق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More