“بي بي سي” تكشف التفاصيل: تصريحات “ابن امه” لم تبث على العربية دون موافقة الملك سلمان ونجله

2

نشرت هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية ” BBC”، تقريراً تحدثت فيه عن أن كل المؤشرات تقول أن تسير نحو مع . مشيرةً إلى أن مسؤولا سعودياً مقرباً من العائلة الحاكمة قال إن كلمات الأمير هذه. لم تكن لتبث على قناة فضائية سعودية دون موافقة مسبقة من ، وولي عهده .

 

وأوضحت الهيئة البريطانية، أن اختيار الأمير السعودي بندر بن سلطان الملقب بـ “ابن أمه”. لقول هذه الكلمات يعني أن السعودية تهيئ الرأي العام في المملكة لاتفاق تطبيع علاقات مع إسرائيل.

 

وعن شعور الإسرائيليين تجاه التصريحات السعودية، قالت الإذاعة البريطانية. إنهم بالتأكيد مهتمون بما قاله بندر، لكنهم لم يعلقوا مباشرة.

 

وقال متحدث باسم السفارة الإسرائيلية في لندن بعد المقابلة: “نأمل في أن تعترف دول أكثر بالواقع الجديد في الشرق الأوسط بالانضمام معنا في مسار التسوية”.

 

وشنّ السفير السعودي السابق في واشنطن، هجوما عنيفا على القيادة الفلسطينية، لرفضها اتفاق التطبيع الإماراتي والبحريني مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

بندر بن سلطان، الذي شغل سابقا منصب الأمين العام لمجلس الأمن الوطني السعودي. قال في تصريحات لقناة “العربية”، إن القيادة الفلسطينية عبرت عن رفضها لاتفاقية التطبيع بـ”كلام هجين”. و”مستوى واطي”، ولغة مرفوضة.

 

وقال إن كلمات “خان” و”طعن في الظهر” التي استخدمتها القيادة الفلسطينية، هي مستساغة بالنسبة لهم، لأن “هذه سنتهم في تعاملهم مع بعضهم”.

 

وعرضت “العربية” بالتزامن مع شتائم بندر بن سلطان تصريحات الرئيس محمود عباس. ومسؤولين فلسطينيين آخرين استخدموا هذه العبارات في رفض التطبيع الإماراتي والبحريني.

 

ووصف بندر بن سلطان حركة “حماس” بـ”الانفصاليين الذين يحكمون غزة”، معتبرا أنهم والسلطة أسباب تدمير القضية الفلسطينية، وليست الدول المطبعة.

 

وقال بندر بن سلطان إن “قضية فلسطين قضية عادلة لكن محاميها فاشلون، وقضية إسرائيل قضية فاشلة لكن محاميها ناجحون”.

 

وفي وقت سابق، احتفت إسرائيل بلقاء الأمير السعودي بندر بن سلطان على قناة “العربية” السعودية. معتبرين أنها تصب في مصلحة إسرائيل وتجعل منها الدولة المظلومة من الفلسطينيين والعرب.

 

واعتبر صحفيون إسرائيليون، وفق مقطع فيديو رصدته “وطن“، أن الأمير بندر بن سلطان، هو أفضل متحدث باسم إسرائيل. مطالبين بترجمة لقاء تهجَّم فيه على الفلسطينيين، وتدريسه في مدارسهم

 

وفي وقت سابق، اعتبرت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية في تقرير لها أن حوار الأمير بندر بن سلطان الأخير وتصريحاته في مقابلة مع قناة “العربية” السعودية هاجم فيها الفلسطينيين. هي بمثابة “جس نبض” من قبل إعلان التطبيع وإعلان صريح لموقف عدائي من ضد فلسطين.

اقرأ أيضا: حوار بندر بن سلطان “الوقح” عن فلسطين “جس نبض” من ابن سلمان تمهيدا لإعلان تطبيع السعودية.. صحيفة كشفت التفاصيل

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. يوسف محمد يوسف يقول

    مناشدة إنسانية…..
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    اما بعد …
    ارجو منكم مساعدتي وتعطفون عليه حتى وإن لم تستطيع انت فأرجو منك تعميم الخبر بمساعدتي بإيصال صوتي للمعنيين إلى شيخ او فاعل خير او منظمه إنسانية او صدقه جاريه فأنا تعبت وحاليا النفسية والمادية بدأت بالظهور وأنا صاحب عائله مكونه من أطفال وزوجه ولا اقدر ع توفير الاحتياجات لهم فليس لدي ما املك فإن استطعت أن تعطيني اي احد من اهل البلد الخيرين بالتبرع لي فنحن عرب ونتعاون بيننا ف والله ليس لدي المال لتوفير احتياجات عائلتي
    دمعه الرجل غاليه وليست من عادتي مد يدي لكن العوز والجوع جعلني افعل ذالك ف اترجاك فضلا وليس أمر بمساعدة اخوكم بإيصال صوتي ومساعدتي..
    ل شيخ او رئيس او منظمه إنسانية او فاعل خير او يونيسيف او الصليب الأحمر وجزاكم الله خير الجزاء رقم 009647703882739

    السلام عليكم انا يوسف محمد يوسف
    من الموصل
    انا لا املك اي شغل أو صنعه
    انا عندي ظعف بل سمع والتكلم
    لا اقدر ان اتكلم وأطلب منكم المساعده أو حتا إذ شغل اشتغل عندكم اترجاكم ساعدوني
    وارجو من المساعده اترجاكم

  2. Majnoun يقول

    القرن الواحد و العشرون امتلء بالخزي والعار صادر من أغلب البلدان العربية و خاصة منها الخليجية. يا لطيف. يا لطيف. يا لطيف الطفل بعبدك الضعف….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.