أكاديمي إماراتي “لسانه طويل” يتطاول على عبدالله النفيسي ويقلل من شأنه بعدما أوجعت تصريحاته “عيال زايد”!

1

تطاول الروائي الإماراتي، عبد الله النعيمي، على أستاذ العلوم السياسة الدكتور الكويتي عبدالله النفيسي، وذلك بسبب مواقف النفيسي من حكام الإمارات، ورفضه لسياساتهم وهجومه المتكرر عليهم خاصة وصفه لهم بـ “العيال”، مقارناً النفيسي بالأمير السعودي بندر بن سلطان المعروف بلقب “ابن أمه”.

 

وقال النعيمي، في تغريدة رصدتها “وطن“: “الفرق بين بندر بن سلطان وعبدالله النفيسي .. أن الأول عمل كثيراً في مجالات مهمة وحساسة، حتى تلهف الناس لسماع صوته ومعرفة آرائه في قضايا كثيرة”.

 

وأضاف النعيمي: “أما الثاني، فظل يثرثر لسنوات طويلة بأوهام وخراريف وأكاذيب.. ولم نره قط يعمل !!”.

 

رواد مواقع التواصل الاجتماعي انتفضوا مدافعين عن الدكتور عبدالله النفيسي، مؤكدين أن المقارنة التي جرت بين الشخصيتين غير متوازنة.

 

وفي وقت سابق، وهاجم الأمير السعودي بندر بن سلطان الذي تشغل ابنته ريما منصب سفيرة السعودية في أمريكا، في لقاء تلفزيوني مع قناة “العربية” السعودية، قناة الجزيرة وقطر. وقال في ما رصدت “وطن”: “طبيعة الأمور في وقتنا هذا تغيرت تماماً عما كانت في السابق، ونحن الآن في عصر المعلومات أغلبية العالم الأخبار تجيهم من الفيسبوك والتواصل الاجتماعي والجرائد والتلفزيونات قليلا”.

 

واستدرك الأمير المنبوذ: “لكن التلفزيونات مسمومة وأخص بالذكر والتذكير رسالتها وأهداف سيئة على دول الخليج وقادتها. مثل المنار والمحطة الإيرانية الثانية وهي الجزيرة التي تمثل قطر”.

 

وتابع: “قطر شيء هامشي وهي دولة هامشية وليس لدينا وقت نضيع الكلام عشاناها وأفضل شيء نتجاهله وكلكم تعرفون المثل للي يقول القراد يثور الجمل. لكن القراد يبقى قراد والجمل يبقى جمل”، في إشارة إلى حشرة “القراد” المعروف عنها تسلطها على الجمال.

 

وفي وقت سابق، اعتبرت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية في تقرير لها أن حوار الأمير بندر بن سلطان الأخير وتصريحاته في مقابلة مع قناة “العربية” السعودية هاجم فيها الفلسطينيين، هي بمثابة “جس نبض” من ابن سلمان قبل إعلان التطبيع وإعلان صريح لموقف عدائي من الرياض ضد فلسطين.

 

وبحسب التقرير الذي أعده “أندرو إنغلاند” فقد أثارت تصريحات الأمير بندر بن سلطان الأخيرة تكهنات حول اعتراف سعودي بإسرائيل، مشيرا لانتقاد بندر مواقف القيادة الفلسطينية من عمليات التطبيع التي قامت بها دول في منطقة الخليج مع إسرائيل.

اقرأ أيضا: “خليك في اللي إنت فيه يا نشاز”.. ناشط كويتي يُخرس أحمد موسى بعد تطاوله على “تاج رأسه” عبدالله النفيسي

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. محمد يقول

    وهل اادكتور عبدالله التغيير ملاك ولم يتطاول على احد في كثير من المقابلات وكثيرا ما بنسبة لنفسه وكانه هو الصادق الامين وغيره افاكين…اتقوا الله عندما تطرحون موضوعات كدعاية لطرف للتنكيلبالطرف الآخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More