هل خضع الملك عبدالله لابتزاز ابن زايد؟.. انبطاح أردني في صفقة جديدة مع إسرائيل وهذا ما تم الاتفاق عليه

2

فيما وصفه محللون بانبطاح أردني وخضوع لابتزازت ولي عهد أبوظبي ، وضغوطه التي يمارسها منذ فترة على الملك عبدالله الثاني، وقعت والأردن، اليوم الخميس، على اتفاقية تسمح برحلات جوية عبر المجال الجوي للبلدين، بحسب قناة “مكان” الإسرائيلية.

 

القناة الإسرائيلية الرسمية افادت بأنه “تم التوقيع على الاتفاقية بعد مفاوضات بدأت قبل عدة سنوات من قبل سلطات الطيران المدني وسلطات المطارات في إسرائيل والأردن.

 

وأوضحت:”ولكن تم تسريعها واستكمالها بعد توقيع اتفاقية السلام مع العربية المتحدة والسماح للرحلات الجوية بين إسرائيل والإمارات بعبور مجال المملكة العربية الجوي حيث يخفض القرار ساعات الطيران بين البلدين في الشرق الأوسط بعدة ساعات”.

 

وذكرت القناة بأن “الاتفاقية تعني أنه ابتداء من يوم الجمعة، ستتمكن رحلات الإمارات والبحرين، وكذلك بقية العالم، من التحليق فوق المجال الجوي الإسرائيلي إلى وجهات في أوروبا وأمريكا الشمالية.

 

ولفتت قناة “مكان” العبرية أنه تم توقيع الاتفاقية بفضل التعاون والتنسيق مع منظمة النقل الجوي الأوروبية “يوروكونترول” وهيئات الطيران ذات الصلة في إسرائيل”.

 

وقالت وزيرة المواصلات ميري ريغيف تعليقا على هذه الاتفاقية: “مرة أخرى نكسر حدودا جديدة، وهذه المرة في الجو. وبفضل الاتفاقية، تندمج دولة إسرائيل بشكل متزايد في الحيز، نحن نفتح طرقا جديدة للنقل والتعاون الاقتصادي والسياسي مع الدول التي تشترك معنا في حدود ومصالح مماثلة وتشاركنا رؤية السلام الإقليمي”.

 

ريغيف أضافت: ” آمل أن نتمكن قريبا من إعلان المزيد من التطورات”.

 

وحسب الاتفاق، فإن مسارات الطيران ستُفتح كل مساء لمدة سبع ساعات، بين 23:00 مساء والسادسة صباحا (بالتوقيت المحلي)، وفي نهاية الأسبوع ستُفتح المسارات لمدة 12 ساعة، ولمدة 24 ساعة في قائمة من الأعياد التي تم تحديدها.

 

وسبق أن اشارت تقارير صحفية إلى ضغوط كبيرة يمارسها ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، على ملك عبدالله الثاني للخضوع لمطالبه الخاصة بمخطط ، مستغلا في ذلك الدعم الاقتصادي الذي تقدمه الإمارات لبلاده وكذلك استخدام ورقة العاملين الأردنيين في الإمارات.

٥:٣٧ م

ذبح شرطية عراقية يثير الرعب في الموصل.. المجرم “السافل” لم يكتف بقتلها وهذا ما فعله بابنتها!

 

نقلت وسائل إعلام عراقية تفاصيل بشعة شهدتها مدينة الموصل، حيث عثر على جثة شرطية عراقية وعليها أثار ذبح.

 

وفي هذا السياق أفاد مصدر أمني عراقي بمحافظة نينوى، اليوم الخميس، بمقتل شرطية كانت تعمل في أحد سجون المحافظة واختطاف ابنتها غربي الموصل.

 

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، قال النقيب عدي سمير، من شرطة نينوى: “عناصر داعش اقتحموا اليوم منزل امرأة في قضاء تلعفر وقاموا بقتلها نحرا.

 

ولم يكتف المجرمون بقتلها وقاموا باختطاف ابنتها ذات الـ15 ربيعا، قبل أن يلوذوا بالفرار إلى جهة مجهولة”.

 

وأضاف عدي سمير “الضحية كانت تعمل شرطية في سجن بادوش الإقليمي”.

 

وما زالت مناطق عديدة من محافظة نينوى تشهد نشاطا لعناصر تنظيم “داعش” الإرهابي، الذين ينفذون عمليات اختطاف وقتل وتفجيرات ضد القوات العراقية والمدنيين.

 

وكانت الحكومة العراقية قبل أكثر من عامين، قد أعلنت القضاء على تنظيم “داعش” عسكريا.

اقرأ أيضا: حكومة الرزاز “باي باي”.. ملك الأردن عبدالله الثاني يقلب الوضع السياسي بقرارات ملكية عاجلة هذا ما جاء فيها

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. خبير كلاب يقول

    جلالة سيدهم للاردنيين أبو حسين 140 سم, يعرف أين مصلحة الأردن والأردنيين, وهذه ليست خيانة جديدة ودعارة من دعارات بطل الممانعة والصمود والتصدي وبطل الفراش والمظافات أبو حسين 140 سم, بل بطولة جديدة تسجل في سجل بطولات الهاشميين الأبطال حماة الديار منذ جدهم الأكبر الشريف حسين والذي حرر البلاد العربية من العثمانيين واستبدل دولة الخلافة باحتلال بريطاني وفرنسي وسلم فلسطين للصهاينة, وقسم سوريا بعدما تسبب بانشاء دولة لبنان, دولة العهر والدعارة والخيانة.
    هظا كله بعدما رفظ السلطان عبد الحميد الثاني بيع فلسطين للصهاينة فقاموا بتهديده…..ونفذوا تهديدهم بخلع السلطان عبدالحميد بانقلاب حزب الاتحاد والترقي وقيام الشريف حسن بثورة مسلحة ظد العثمانيين, أسماها القحبة ابن القحبة اللاشريف حسن الثورة العبرية الكبرى.
    أرجوكم يا نشامــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى وأنتم تحتسون الشاي أن تفكروا بأن الهاشميين ليسوا خونة وكلاب وجواسيس, وأن الخرا أبو حسين 140سم, جلالة سيد الأردنيين, ليس قحبة ومنيوك وملاط به بمؤخرته من قبل المنيك الأكبر محمد بن زايد بن شارون……..أبو حسين الخرا ليس خائن وحشرة وصرماية بقدم القحبة الديوث محمد بن زايد بن شارون, أبو حسن بطل ونشمي ويعرف أين مصلحةالنشامى, لذلك كونوا مطمئنين وتابعوا احتساء الشاي اللذييذ والله حي الرجال الحقيقيين في الكرك والطفيلة, ويوم الحساب قادم قادم قادم ……على يد الرجال الحقيقيين, على يد أبطال الكرك والطفيلة.

  2. Adnan Masad يقول

    انبطاح؟؟؟ انتو اعلامين
    انتو تحكو عن حالكو مثقفين
    شو انبطاح هاي فهمني ياها
    اتقوا الله بس بالاعلام من هاي المصطلحات الواطيه
    احترموا البلد وملكها يامنبطحين
    لن تخضع ولن تركع الاردن
    اشكالكم الي تنبطح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.