الرئيسية » الهدهد » فرطت المسبحة.. صحيفة كويتية تكشف تفاصيل هدنة طويلة بين حزب الله وإسرائيل ويا دار ما دخلك شر

فرطت المسبحة.. صحيفة كويتية تكشف تفاصيل هدنة طويلة بين حزب الله وإسرائيل ويا دار ما دخلك شر

كشفت صحيفة “الجريدة” الكويتية، تفاصيل هدنة محتملة بين حزب الله اللبناني وإسرائيل برعاية فرنسية ودعم أمريكي، وذلك بعد أيام من انطلاق المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية على الحدود البحرية للبلدين برعاية أمريكية.

 

وقالت الصحيفة، وفق مصدر مطلع لم تسمه، إن فرنسا اقترحت على إسرائيل الذهاب إلى هدنة طويلة الأمد مع حزب الله اللبناني، على غرار ما جرى مع حركة حماس، بعدما استطلعت موقف الحزب وأمينه العام حسن نصرالله من هذا الأمر.

 

وأوضح المصدر أن رؤية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للتعاون مع حزب الله ترتكز على أن نصرالله شخصية مركزية في لبنان، وأن باريس لا ترى استحالة أن يصبح مرجعية دينية بعد رحيل السيد علي خامنئي في إيران والسيد علي السيستاني في العراق.

 

وأوضح المصدر، أن فرنسا اقترحت سير مفاوضات التهدئة بالتوازي مع انطلاق المفاوضات غير المسبوقة بين لبنان وإسرائيل برعاية أمريكية، وهي تعتقد أن نجاح هذين المسارين سيفضي إلى تراجع الحاجة إلى سلاح الحزب، الذي لا بد أن يتجه أكثر إلى العمل السياسي، موضحا أن باريس لمست قبولا مبدئيا من نصرالله بهذه الرؤية.

 

وقال المصدر إن “فرنسا كانت على اطلاع كامل على ملف ترسيم الحدود بواسطة مبعوثة خاصة تزور إسرائيل ولبنان”، مضيفا أن “الجانب الأمريكي أبدى اهتماما بمبادرة ماكرون للتهدئة، ليتسنى للدولة اللبنانية التفاوض حول الحدود ثم الاعتراف بإسرائيل على أساس هذه الحدود”.

 

وأعلن لبنان التوصل إلى اتفاق إطار للتفاوض بينه وبين إسرائيل حول ترسيم الحدود البحرية، برعاية أمريكية وإشراف دولي ممثل بالأمم المتحدة.

 

وتجري فرنسا مشاورات مع الأطراف السياسية اللبنانية من أجل تشكيل الحكومة الجديدة وذلك بعد العاصفة السياسية التي فرضها انفجار مرفأ بيروت قبل عدة أشهر.

شاهد أيضا: هل حزب الله متورط في انفجار مرفأ بيروت.. “شاهد” ما قاله حسن نصر الله عندما اتهموا حزبه بتخزين السلاح والمتفجرات!

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.