الإمارات وسوست إلى “شياطينها” في اليمن لاعتقال فريق بعثة الهلال الأحمر التركي وهذا ما جرى

0

اعتقلت قوات يمنية موالية للإمارات، أمس الثلاثاء، فريق بعثة الهلال الأحمر التركي ، واقتادتهم إلى مقر “تحالف دعم الشرعية” بمحافظة عدن جنوب البلاد. حسب ما أفادت مصادر يمنية.

 

وذكر مستشار وزير الإعلام اليمني مختار الرحبي، أن مليشيات مسلحة مدعومة من الإمارات اعتقلت مدير هيئة الهلال الأحمر التركي (مصطفى أيدين)، والمسؤول المالي للهيئة (أليكان بوداك) “جنسيتهما تركية”، بالإضافة إلى مترجمة يمنية، واقتادتهم إلى مقر التحالف العربي بعدن.

وأكدت مصادر ووسائل إعلام يمنية تلك المعلومات، وقالت إن الاعتقال وقع مساء أمس في نقطة تفتيش في الساحل الذهبي بمديرية التواهي بعدن.

 

وكان آخر نشاط للهلال التركي بعدن السبت الماضي، وذلك بتوزيع ملابس مدرسية على طلبة أيتام في مدينة المعلا بمحافظة عدن، جنوبي البلاد، وفقاً لبيان صحفي نشره الحساب الرسمي للمنظمة على “تويتر”.

وذكر البيان أن بعثة الهلال التركي وزعت خلال العام الجاري مساعدات غذائية وحقائب وأدوات مدرسية للأيتام في 5 محافظات يمنية؛ هي عدن وأبين وشبوة وحضرموت ومأرب.

 

وتعرضت بعثة الهلال التركي، خلال الأسابيع والأشهر الماضية، لحملة تحريض واسعة من قبل وسائل إعلام مدعومة إماراتياً وسعودياً، والتي تتهمهم بممارسة أنشطة سياسية واستخباراتية تحت غطاء العمل الإنساني.

 

وتتواجد جمعية “الهلال الأحمر التركي” ووكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا” بشكل مكثف في مناطق سيطرة الشرعية اليمنية، وخصوصاً في محافظات عدن وشبوة وتعز.

 

وتسيطر على مدينة عدن وبعض المناطق الجنوبية قوات الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات، منذ أغسطس 2019، عندما انقلبت على الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً وطردتها من المدينة، وسط تماهٍ من قوات التحالف بقيادة السعودية.

اقرأ أيضا: طبيب كويتي يغلب الشيطان ويسرق مليون دولار من الدولة بهذه الحيلة.. وهكذا استطاع رجل الامن اعتقاله!

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More