المصريون “علموا” على السيسي.. الخارجية المصرية تفقد ختم النسر الرسمي والإعلان جاء بعد “الهنا بسنة”!

2

كشفت وزارة الخارجية المصرية، عن فقدان البصمة رقم 13533 الخاصة بختم شعار الجمهورية “ختم النسر”، وذلك عبر إعلان لإدارة نظم المعلومات والتحول الرقمي للوزارة. نشرته على إحدى الصحف اليومية الرسمية في مصر، وفي مكان مخصص للإعلان عن المفقودات.

 

وجاء الإعلان وفق ما صحيفة “الوطن”، بعدما تم رصد عدد من حالات النصب والاحتيال على مواطنين مصريين يرغبون في الهجرة للخارج، بالإضافة إلى كونه “إجراءً قانونياً”.

 

وأوضحت الصحيفة، وفقاً لمصادرها من الوزارة أن نشر الإعلان في ركن المفقودات جاء كـ”إجراء قانوني للتمكن من استخراج بدل فاقد لختم النسر المفقود”.

 

أما بخصوص حالات الاحتيال التي نتج عنها هذا الأمر فتمثلت. وفق نفس الصحيفة في “تعامل المواطنين المصريين مع المواقع الإلكترونية غير الرسمية للبحث عن فرص عمل بالخارج. وهو ما يعرّضهم لعمليات احتيال من قِبل هذه المواقع”.

 

إذ يتم ذلك عبر “تصميم مواقع شبيهة بالمواقع الأصلية للجهات صاحبة العمل. مع تغيير وسائل التواصل للجهات الأصلية بوضع أرقام هواتف محمولة بدلاً من الأرقام الأرضية، وإرسال عقود عمل مزيفة برواتب مُغرية يتبعها طلب تحويل مبالغ مالية من المواطنين لهذه الكيانات الوهمية في مقابل إنهاء الإجراءات”، بحسب الصحيفة المصرية.

 

في السياق نفسه، وجهت الخارجية المصرية تعليمات للمصريين الراغبين في العمل أو الباحثين عن فرص عمل في الخارج، بالتعامل مع الوسطاء المرخص لهم بمزاولة هذه المهمة، على غرار الشركات المرخص لهم من قبل وزارة القوى العاملة، مع تجنب “التعامل مع الأشخاص والمواقع الإلكترونية المشبوهة”.

اقرأ أيضا: السيسي بعدما وضع يده على قلبه من ثورة شعبية: الأطماع في مصر لم تنته وهذا طريقكم الوحيد!

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. قاهر الخرفان يقول

    هنستنى ايه من جريدة سمعتها السيئة سابقاها وتسلقها على أساس الاخبار الملفقة أساسها… بس برضو هو ده اخركو أخبار ملفقه… بس ههههه انبحو لحد ماتاخدو على قفاكو زب بهجت صابر هههههه

  2. مصريه وافتخر يقول

    فعلا اخبار ملفقه وعاريه من الصحه
    ارجو المهنيه في نقل الاخبار وعدم الانحياز لافكار مغرضه هدامه واجندات خاصه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More