المراهق ابن سلمان يعاقب الاقتصادي البارز عصام الزامل.. أصدر بحقه حكماً بالسجن “15” عاماً لأنه لم ينشر مقابلة أجراها معه!

0

أصدرت محكمة سعودية في الرياض، حكماً بالسجن بحق الاقتصادي المعارض عصام الزامل ، المعتقل منذ 3 سنوات تقريباً دون أي محاكمة سابقة، الامر الذي أثار موجة غضب واسعة.

 

وفي التفاصيل كشف حساب “العهد الجديد” الشهير على “تويتر”، في تغريدة رصدتها “وطن“. أن عصام الزامل أخذ حكماً بالسجن خمسة عشر عاماً وذلك بسبب عدم نشره للقاء أجراه مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

وأضاف “العهد الجديد”: “كان من المزمع بثه على السناب شات”. متابعاً: “هذه هي شخصية ابن سلمان السايكوباثية الخطيرة!”.

 

وفي السياق، عقب حساب “معتقلي الرأي” الشهير، على الحكم القضائي الصادر بحق المعارض السعودي في تغريدة رصدتها “وطن“. بالقول: “#عصام_الزامل كان يستحق منصب وزاري في وزارة الاقتصاد، لكن السلطات القمعية قامت بسجنه منذ سنة 2017. والآن أكملت ذلك الانتهاك الحقوقي بإصدار حُكم بالسجن 15 سنة ضده. ونؤكد رفضنا التام لهذا الحُكم ونطالب بالإفراج الفوري عنه”.

 

وأضاف: “لمهندس #عصام_الزامل، محلل اقتصادي ورائد أعمال. صنفته مجلة فوربس بأنه أحد أبرز الشخصيات الاقتصادية، كرّمه الملك سلمان بجائزة “أصغر رائد أعمال مبدع. ومؤسس شركة رمّال الرائدة في تكنولوجيا المعلومات”.

 

بدوره، تفاعل عدد من المعارضين السعوديين مع الخبر الذي اعتبروه بمثابة الصاعقة والكارثة، منتقدين ممارسات ولي العهد السعودي واعتقال للعلماء والداعة.

 

وقال نجل الداعية سلمان العودة، عبدالله، في تغريدة رصدتها “وطن“: “النبيل الوطني الاقتصادي #عصام_الزامل يحاكم ويعتقل ويؤذى لأنه مواطن زيادة عن اللزوم لأنه أهم وأكثر حبا للشعب من ماكينزي وأخواتها”.

 

وأضاف: “لأنه يحب الناس والشعب ويكره الفساد والاستبداد، عصام.. قصة شخص كرّس نفسه وحياته للوطن، سيخلّده الوطن، وسنحتفل بحريته بإذن الله ولوكره الحاقدون”.

 

وقالت الدكتورة السعودية حصة الماضي، في تغريدة رصدتها “وطن“: “لوكان #عصام_الزامل في دولة تقدر الكفاءات لوجدناه في أعلى المناصب ولكنه للأسف في دولة قمعية تزج بالعقول النادرة في المعتقلات”.

 

الجدير ذكره، أنه في سبتمبر/ أيلول 2017، أوقفت السلطات السعودية دعاة بارزين، وناشطين في البلاد، أبرزهم: سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري، بتهم “الإرهاب والتآمر على الدولة”، وسط مطالب من شخصيات ومنظمات دولية وإسلامية بضرورة إطلاق سراحهم.

اقرأ أيضا: حتى وهي داخل المعتقل نالت جائزة دولية.. ابن سلمان لا يخجل على دمه بينما العالم يكرم لجين الهذلول!

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More