إيران تؤكد سيادتها على جُزر الإمارات المحتلة وتحذر ابن زايد من أن “خلع سرواله لإسرائيل” لن ينفعه

1

شن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية هجوما عنيفا على كلاً من الإمارات والسعودية، وقال إن الإمارات تتجه نحو الهاوية مع “إسرائيل”. وشدد في الوقت ذاته على أن إيران تؤكد سيادتها على جزر الإمارات المحتلة.

 

متحدث الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، قال في مؤتمره الصحفي الأسبوعي. إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تعيش في الهاوية، معرباً عن أمله ألا تغرق الإمارات معها بعد اتفاق التطبيع.

 

وأوضح زاده، أن الإمارات “تنتهج طريقاً خاطئاً في المنطقة منذ سنوات”. مؤكداً سيادة بلاده على الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة “أبو موسى” و”طنب الكبرى” و”طنب الصغرى”.

 

وأكد في مؤتمره، أن الحديث عن تشكيل تحالف إماراتي بحريني إسرائيلي لمواجهة الخطر الإيراني، يعكس قلق دولة الاحتلال على حدودها.

 

وفي جانب آخر، حثَّ خطيب زاده الرياض على الوفاء بالتزاماتها الدولية في معاهدة الحد من انتشار السلاح النووي، وأن تسمح بالرقابة على أنشطتها النووية والسرية والعلنية. وقال إن الرياض و”تل أبيب” هما آخر من يتحدث عن أنشطة إيران النووية.

 

وجاءت تصريحات زاده رداً على تصريحات لوزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، اتهم فيها طهران بانتهاك الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

 

وأضاف المسؤول الإيراني: “السعودية ملزمة بالتقيد بالتزاماتها في إطار معاهدة حظر الانتشار النووي، نحن نراقب التطورات في المنطقة من كثب”.

 

وذكَّر زاده الرياض بأن عليها الاهتمام والالتزام بتعهداتها الدولية، والسماح للمسارات الدولية والقانونية بالتحقق من الأنشطة السرية والعلنية.

 

وكانت صحيفة “الغارديان” البريطانية قد أشارت في 18 سبتمبر، إلى أن الرياض تمتلك كميات من اليورانيوم تكفي لإنتاج وقود نووي.

 

ومنذ إعلان اتفاق التطبيع الإماراتي البحريني الإسرائيلي منتصف أغسطس الماضي، كررت إيران تحذيراتها للإمارات من مغبَّة منح “إسرائيل” موطئ قدم في مياه الخليج.

اقرأ أيضا: أمريكا تقرص أذن ابن زايد وتفرض على طيران الإمارات غرامة بسبب “استهبال” عيال زايد وتسيير رحلات فوق إيران!

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. مغرد خفي يقول

    الايام الجايه ستثبت لكم إسرائيل حبها لإيران وستندمون أشد الندم على التطبيع والمجازفه … من الإمارات ستحتل إسرائيل جزيرة العرب ببناء القواعد العسكريه وإقامة العلاقات مع أصحاب العقول الفارغه.. نعم وببناء المدارس والجامعات والمصانع والشركات ودور العبادات وغيره الكثير!!! وقريبا سيختلفون العرب على حبهم للصهاينه منهم مؤيد ومنهم معارض.. وسترون إلى أي منقلب ستنقلبون… اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منهم..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More