أكاديمية عُمانية تثير الجدل بما قالته عن “الخيانة” وهرمون “التستوستيرون” الذي يثير الرجل جنسياً

1

تسببت أكاديمية عمانية شهيرة تعمل في مجال الإرشاد النفسي، بموجة جدل واسعة بين العمانيين بعد تصريحات لها عن الخيانة الزوجية.

 

وعبر إذاعة “الشبيبة” المحلية كانت الدكتورة سرى بنت رياض المسقطي، المدير التنفيذي لمركز واحة الأمل للإرشاد النفسي، صرحت بأن هرمون “التستوستيرون” يقف وراء الخيانات الزوجية التي يقوم بها الرجل.

 

حيث ذكرت الدكتورة سرى ما نصه:” في كل أنحاء العالم الرجال أكثر خيانة بسبب هرمون التستوستيرون الذي يثير الرجل جنسياً، مشيرة إلى أن هذا مؤكد ومثبت علميا.” حسب قولها.

 

وأثارت تصريحات الأكاديمية العمانية جدلا واسعا بين العمانيين، ووصف أحد النشطاء ما قالته الدكتورة سرى بأنه “دراسة مضحكة”.

 

وأوضح:” طيب الرجال أكثر خيانة للنساء ومع من يخونون يعني مع الطوفه، إذا كان فيه عدد كبير من الرجال .. خونه فأكيد يخونون مع #نساء  أخريات  يعني في نفس العدد من #النساء  .. #خائنات  أيضا”

 

وعلق آخر معارضا تصريحات الدكتورة العمانية بقوله:”لا اتفق ان التستوستيرون هو السبب. الدراسة فقط تشير ان الرجال اللذين لديهم مستوى اعلى من الهرمون هم اكثر خيانة بالمقارنة مع الرجال الاقل مستوى في الهرمون وليس بالمقارنة بالنساء.”

 

وأكمل:”وبالتالي الهرمون لا ذنب له في الخيانة وانما ترجع اسباب الخيانة بين الرجال مقارنة لما بين النساء بسبب:”

 

بينما كتب عبدالله الطريفي المخيني:”هي الفطرة إلى التعدد عند الرجل التي خلقه الله عز وجل عليها والتي تعترض عليها الزوجات مما تسبب الخيانات عند بعض الأزواج  لضعف الوازع الديني لديه  فهي شريكته في الإثم ان هددته بالانفصال في حالة التعدد”

 

ورفض العديد من النشطاء ربط الأكاديمية العمانية الخيانة الزوجية بقصة الهرمونات، مع تجاهل الجانب الديني تماما وحرمة ذلك في الإسلام.

اقرأ أيضا: “بالفيديو” زوج مصري “ديوث” يصوّر زوجته وهي تمارس العلاقة الحميمة مع عشيقها لهذا السبب!

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    خخخخخخ1 ونفس هذا الهرمون هو السبب في الهرولة والتطبيع والانبطاح للصهاينة! وبالطبع هو السبب في عجز الميزانية والدين العام والبطالة التي تكتسح الشعب الفقير المديون المفلس المسرح من العمل ! الاكاديمية الشيعية شكلها تمارس تقية خطيرة جدا ! والمعنى في بطن الشاعر 1 ههههههههههه1 مسقط عمان تستيرون هرمون1 هعععععع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More