“واشنطن بوست” تثير غضب العمانيين بما كتبته عن قرارات السلطان هيثم بن طارق بشأن أبنائه

2

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الامريكية، تقاريراً حول قرارات سلطان عمان هيثم بن طارق الاخيرة. التي اتخذها مع ابنائه بعد توليه مقاليد الحكم في السلطنة إثر وفاة السلطان قابوس بن سعيد. زاعمة وجود حالة قلق من تلك القرارات. حسب قولها.

وقالت الصحيفة الامريكية في تقريرها الغريب.. إن السلطان هيثم بن طارق “انحرف” عن سلفه السلطان قابوس بن سعيد بتسمية وزيري المالية والخارجية؛ بدلًا من حمل الألقاب بنفسه.

 

واستعانت الصحيفة الامريكية بالكاتب العُماني المعارض والمقيم في لندن نبهان الحنشي. الذي أعرب عن قلقه من قرار السلطان هيثم بتعيين أسرته في مناصب حكومية؛ فضلًا عن التركيز على القضايا المالية.

 

وأضاف الحنشي: إن “جهود السلطان هيثم امتدت إلى حملة حكومية هادئة لتشجيع العديد من المعارضين على العودة إلى المملكة. بشرط تخليهم عن وجودهم على وسائل التواصل الاجتماعي وإنهاء نشاطهم”.

 

وتابعت الصحيفة: “كما دعي إلى الوطن جمشيد بن عبد الله آل سعيد، آخر سلاطين زنجبار، بعد أن أبقى والد السلطان قابوس والسلطان الراحل آل سعيد في المنفى خائفين من أي تهديد لحكمهم، مهما كان طفيفًا”.

 

وأكملت: “لكن السلطان هيثم لا يزال الحاكم الأعلى في بلد لا يزال انتقاد السلطان فيه جريمة جنائية يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى سبع سنوات، الصحافة العمانية لا تزال مكبوتة”. حسب زعمها.

 

وختمت واشنطن بوست، تقريرها الذي لاقى انتقاداً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي بقولها: “في غضون ذلك، أنشأ السلطان هيثم مركزًا جديدًا للدفاع السيبراني يخشى الحنشي أن يعرض النشطاء لخطر التحدث علانية”.

 

ورصدت “وطن” العديد من التعليقات على تقرير واشنطن بوست، كان “الشاهين” العُماني قد نبه له قائلاً :” بذات توقيت طرح واشنطن بوست لمقالها المسموم عن عمان،،، تطرح مقالاً اكثر سمومية عن الكويت وتروج لخلافات وصراعات على الحكم،،،،تماما كما فعلت عشرات الصحف المرتزقة بعد رحيل #المقام_الخالد رحمه الله،، ولن تختلف مكائدهم القادمة عن السابقة “.

 

وأضاف الشاهين :” هل تلقت واشنطن بوست شيكاً من السفارة؟ “.

اقرأ أيضا: الهارب العماني نبهان الحنشي يتطاول على السلطان هيثم بن طارق بصحيفة أمريكية .. و”الشاهين” يردّ

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. هزاب يقول

    الأسياد يجلدون العبيد والخدم! هو على بالكم مقالات صحف مسقط عمان ! عمان الوطن الشبيبة الرؤية كلها كذب في كذب مدح في مدح! هو في بالكم تقارير وكالة أنباء مسقط عمان كلها ردح ! لا تلفزيون مسقط الملون واذاعة مسقط كلها شغالة مدح في الحاكم الهالك 50 سنة ثم بعد وفاته بساعة تمدح في الجديد! خخخخخخخخخ! ايش على بالكم وزارة اعلام مسقط ! كل ثانية كبة ومدح للنظام! هذولا أمريكان شغل دعس على خشومكم1 ما عليكم سوى الصمت يا كباش! خخخخخخخخخخخ! بس تخيل مسقطي عماني يحلم بأن الواشنطن بوست تمدح في حاكمه! خخخخخخخخخخخخ! علشان يطلعوا في مسيرة فرح! لا وبعد أحد المغردين يقول واشنطن بوست تتسلم شيط من البلد المجاور! واشنطن بوست العريقة والشهيرة اكثر من الكانتون المحتل من بريطانيا ! تتسلم رشوة بسبب عدم مديح مسقط عمان! خخخخخخخخخ! قلناها من زمان ذباب وبعوض وقمل مسقط عمان الإلكتروني الاوسخ والأكثر وقاحة وبالطبع الاغبى والاكثر سذاجة! خخخخخخخخخخخ

  2. اهل عُمان يقول

    هزاب أنت غير عُماني لماذا تتدخل في شؤون عمان؟!!
    ركز على شؤونك ب الحلال بدون ان تأخذ أجر من دول أجنبية معادية للإسلام مقابل عملك هذا وهو شتم و سب عُمان.
    ابحث عن عمل يكون حلال و تأكل منه أكل حلال، بدل عملك هذا المنحرف، الذي لا يرضاه الله و لا رسوله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More