لماذا ارتدى السلطان هيثم بن طارق عمامة بيضاء في عزاء أمير الكويت.. إعلامي عُماني يكشف السر وهذا ما قاله

6

أثار سُلطان عُمان هيثم بن طارق ، جدلاً واسعاً بظهوره في عزاء أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد. بعمامة بيضاء تختلف عن “المِصَّرْ العماني” الذي يظهر به عادةً ويُعد جزءاً رئيسياً من الزي التقليدي.

 

وبعد التساؤلات التي كثرت حول العمامة البيضاء، أوضح الإعلامي العُماني ‏راشد بن حميد الراشدي أن العمامة التي ارتداها سلطان بلاده تسمى العمامة السعيدية البيضاء. وتُعد رمزًا للسلام والمحبة والوئام، وتوارثتها الأسرة الحاكمة منذ عهود كثيرة.

 

وقال الراشدي في مقاله على صحيفة “نبأ” العُمانية”: ” ارتداها السلطان لتكون رمزاً للسلام، والحكم بالعدل وللحكمة والاعتدال. وصوت العقل، ورسوخاً في الحكم وفي كل مناحي الحياة السعيدة التي ينشدها سلاطين عمان لبلادهم وإخوانهم، وأشقائهم وسائر بلاد العالمين”.

 

وكشف الراشدي أن السلطان الراحل قابوس، كان يرتدي العمامة السعيدية في لقاءاته مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي، وأصبحت بمثابة راية بيضاء يحملها سلاطين عُمان للسلام والمحبة والوئام لجميع دول العالم.

 

وكان السلطان هيثم بن طارق قد أًصدر أوامره بإعلان الحداد الرسمي وتنكيس الإعلام وتعليق العمل في القطاعين الحكومي والخاص لمدة 3 أيام فور إعلان وفاة الأمير صباح الأحمد.

 

ونشرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية مقطعا مصورا على حسابه بتويتر. أظهر السلطان هيثم بن طارق في الكويت وهو يؤدي واجب العزاء شخصيا في وفاة الأمير الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح.

 

وظهر السلطان هيثم بن طارق في المقطع المنشور وهو يجلس بجانب أمير الكويت الجديد نواف الأحمد. ويقدم له واجب العزاء في وفاة شقيقه وظهرا الاثنين يرتديان الكمامة ضمن الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

 

شاهد أيضا: موهبة خطيرة.. “شاهد” هدية شاب عماني “مُبدع” للسلطان هيثم بن طارق تُبهر العُمانيين

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. هزاب يقول

    ولا احد اهتم فيه اصلا! هي كلها كذبات وخزعبلات مسقط عمان يطلقونها بحثا عن الشهرة ختى في الوفيات! اشبه ما تكون بكذبة أشعب! خخخخخخخخخخخخخ! تأمل فقط : مزاً للسلام، والحكم بالعدل وللحكمة والاعتدال. وصوت العقل، ورسوخاً في الحكم ! ههههههه! هذيان مجنون ! مسقط عمان بلد الكذابين والشحاتين1 خخخخخ

  2. أمير الخليج يقول

    كم جميل أن نرى هذيان هزاب المطبل والشحات والمرتزق في منشور يخص عمان نراه دائماً يتدخل في شي ما يخصه.

    لو كان المنشور عن وطن معزبه كان ما علق.

    هزاب كم يطربنا نباحك

  3. هلا يقول

    لعنة الله عليك هلكتنا ود الحرام هزاب النذل لعلك ف ستين داهيه والسلطان هيثم تاج راسكم انت ومعزبك

  4. وطن من ذهب يقول

    خخخخخخ وابوي ذبحتنا ضحك هزاب
    فهمتوا شي من كلامه؟
    اونه مغير عاد كلماته
    وابويييه
    عاش عاش مولانا السلطان هيثم وتبقى السلطنه الحبيبه رمزا للسلام والوئام والمحبه
    سيري هزاب المنيوك المتخرق هري وكلي خراش

  5. m🇾🇪 يقول

    الله يحفظ عُمان وسلطانها وشعبها
    العمانيون اطيب شعوب الارض ربي يحميكم
    اختكم من اليمن

  6. هزاب يقول

    صاحب التعليق الثالث : يا ود الحرام يا النغل التملق ما فادك في شيء لعنات الله عليك يا ماسح نعل وجزم الحكام وتاج رأسك ماسح حزم البريطانيين والصهاينة والفرس! خخخخخخخ1 تفو على وجهك يا الديوث!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More