الأقسام: الهدهد

“شاهد” تفاعل واسع مع صور نشرها البلاط السلطاني للسلطان هيثم على متن اليخت المفضل للراحل قابوس

نشر حساب “شؤون البلاط السلطاني” الرسمي بتويتر، صورتين حديثتين للسلطان هيثم بن طارق، تفاعل معهما نشطاء تويتر في السلطنة بشكل كبير معبرين عن حبهم لسلطان البلاد.

 

وبحسب الصور المنشورة ورصدتها (وطن) فقد ظهر السلطان هيثم على متن اليخت السلطاني “آل سعيد”. والذي كان معروفا أنه اليخت المفضل لدى السلطان الراحل قابوس بن سعيد.

 

وتفاعل العديد

من النشطاء العمانيين مع صور السلطان الجديدة من فوق اليخت “آل سعيد”. مشيدين في نفس الوقت بسياسات السلطان هيثم والنقلة التي أحدثها بالهيكل الإداري الدولة رغم أنه لم يمضي في الحكم سوى شهورا بعد.

 

ووصل السلطان هيثم بن طارق، إلى ميناء السلطان قابوس بمحافظة مسقط على متن اليخت السلطاني “آل سعيد” قادما من ميناء صلالة بمحافظة ظفار.

 

ويشار إلى أن يخت “آل سعيد” الفاخر صنعته شركة “لورسن” الألمانية للسلطان قابوس عام 2007. ويبغ طوله 180 مترا، ويقدر سعره بـ300 مليون دولار أمريكي، ويحتوي على مهبط للطائرات العمودية وحوض سباحة وأوركسترا.

 

وكان السلطان الراحل، قابوس بن سعيد، يمتلك عددا من اليخوت الفاخرة التي صنعت بعضها شركات متخصصة في صناعة اليخوت الملكية.

 

أول هذه اليخوت كان عام 1982 ويطلق عليه اسم “النورس” ويبلغ طوله 33.5 متر، وصنعته شركة “دامين” الهولندية. وفي نفس العام امتلك السلطان قابوس يختا أطلق عليه اسم “لؤلؤة البحر”، وهو من إنتاج شركة بيكيوتي الإيطالية، وبعد أكبر يخت صُنع في إيطاليا حتى الآن.

 

في عام 1987 امتلك السلطان قابوس يخت “فلك السلامة”، وهو من صناعة شركة لورسن الألمانية.

 

وفي

عام 1988 صنعت البحرية السلطانية العمانية يختا للسلطان قابوس أطلق عليه اسم “زينة البحار” يبلغ طوله 61 مترا. وهو يخت فاخر مع أكبر الشراع في العالم التي بنيت في عُمان مع محرك مستورد من شركة Siemens.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

 

 

استعرض التعليقات

  • قيمة اليخت116 مليون ريال عماني قبل عقود هي كلفة بنائه ! هذا المبلغ يمكن أن يوفر وظائف لعدد 100 ألف عماني! لو افترضنا ان رواتبهم ستكون محترمة جدا ! وليس 325 ريال ! خخخخخخخخخخخخخخخ! 116 مليون يمكن ان ترصف طرق جميع قرى عمان أي طرق داخلية ولا يكون هناك حاجة لطرق جديدة لمدة 10 سنوات!116 مليون ريال يمكن لها أن تبني 4 مستشفيات جيدة في محافظات السلطنة! أو مستشفى واحد ومركز ابحاث 7 نجوم وليس 5 نجوم! 116 مليون يمكن ان نبني مشاريع الاسكان الاجتماعي لجميع الحالات المجدولة في خانة الانتظار ولا يكون هناك حالات انتظار ! ونذكر 116 مليون هي ثمن اليخت وليس شاملة اتعاب الصيانة ! خخخخخخخخخخ! نبشر المسقطي العماني الفقير سيزداد جوعا وفقرا وضعفا وهزالة ! 116 مليون لرفاهية فرد وحفنة من عائلته ! كل انجازاتهم انهم يسرقوا وينهبوا قوت الفقير المعدم المديون المسرح من العمل ! خخخخخخخخخخخ

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

The field is required.

This website uses cookies.