“شاهد” ترامب يغادر المستشفى بموكب رسمي ويثير ضجة واسعة.. الرئيس المستهتر تكتم عن إصابته بكورونا ولكن هذا ما جرى

0

كشفت صحيفة “وول ستريت جورونال” الامريكية، أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب ، أخفى الخميس الماضي، نتائج أول فحص إيجابي له بمرض كوفيد- 19، وكان ينتظر نتائج الاختبار الثاني، والذي عاد ليؤكد لاحقاً إصابته بفيروس كورونا.

 

وأفادت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي تحدث في مقابلة مع المذيع شون هانيتي من قناة فوكس نيوز عن إصابة مساعدته هوب هيكس، ولكنه لم يتطرق أبداً إلى إصابته بالفيروس.

 

ولم يكشف ترامب عن إصابته إلا صباح الجمعة في تغريدة، إذ كتب بأنه سيبدأ هو وزوجته عملية للحجر الصحي.

 

وذكرت الصحيفة أن ترامب طلب من أحد المساعدين الحفاظ على سرية نتيجة الفحص.

 

وتزامناً مع تلك التقارير، غادر الرئيس الأمريكي، الأحد، مستشفى ولتر ريد في ولاية مريلاند، بشكل مفاجئ، حيث يخضع للعلاج، بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد، كما انتشرت مقاطع فيديو تظهر لقطة توجيه التحية للفئات التي تجمعوا أمام المستشفى لتحيته.

 

حسب قناة “الحرة” الأمريكية، فإن موكباً رسمياً يضم عدداً من السيارات الرسمية، تجمعت أمام مبنى المستشفى، كما تم قطع الطرق الرئيسية المؤدية إليه، تمهيداً لخروج الرئيس.

 

فيما قالت وكالة “فرانس برس”، إن ترامب شوهد وهو يغادر بسيارته المستشفى دون معرفة وجهته.

 

من جهته، نشر ترامب على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر شريط فيديو، يظهر العشرات من أنصاره يتجمعون أمام المستشفى ويحملون صوراً له ولافتات مناصرة له، بينما لم يظهر هو الذي يبدو أنه كان على متن إحدى سيارات الموكب.

وفي مقطع فيديو، نشره على “تويتر” قال ترامب إنه تلقى تقريراً رائعاً من الفريق الطبي ويشكرهم على العمل الرائع الذي قاموا به.

كما أكد أنه خرج من أجل تحية أنصاره، مشدداً على أنه “تعلم الكثير من الدروس من فيروس كورونا بشكل مباشر”.

 

في وقت سابق من يوم الأحد، قال الطاقم الطبي المعالج للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن “الحالة الصحية للرئيس تتحسن، وإنه قد يعود إلى البيت الأبيض بحلول الإثنين”.

 

الدكتور بريان غاريبالدي أحد أطباء ترامب، قال في تصريح صحفي: “الرئيس الأمريكي قد يخرج من المستشفى في وقت مبكر الإثنين”، بحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

 

كما أضاف: “أكمل الرئيس مساء أمس جرعة ثانية من عقار ريمدسيفير.. لقد كنا نراقب أي آثار جانبية محتملة، ولم يكن لديه أي شيء يمكننا الحديث عنه”.

 

وتابع قائلاً: “نواصل التخطيط لاستخدام دورة علاجية مدتها 5 أيام.. اليوم يشعر بصحة جيدة.. لقد كان مستيقظاً.. وإذا استمر كما ظهر وشعر اليوم، فإن أملنا هو أن نتمكن من التخطيط لخروجه مبكراً غداً إلى البيت الأبيض، حيث يمكنه مواصلة مسار علاجه”.

 

في السياق نفسه، لفت الدكتور شون كونلي المعالج لترامب أن “الرئيس الأمريكي يعالج الآن بعقار بالكورتيكوستيرويد ديكساميثازون”.

 

كما أوضح أن “مستويات الأكسجين لدى الرئيس ترامب انخفضت مرتين خلال فترة مرضه، وتلقى أكسجيناً إضافياً”.

 

وأشار إلى أن “ترامب لا يتلقى الأكسجين حالياً، ومستواه الحالي لديه هو 98٪”.

 

وتأتي أنباء توقيت تشخيص ترامب في الوقت الذي تتصارع فيه وسائل الإعلام الأمريكية بشأن تصريحات متناقضة حول صحة ترامب.

 

وانتقد المراسلون طبيب البيت الأبيض لأنه لم يخبر أي أحد في البداية أن ترامب وُضع على “أكسجين إضافي”.

شاهد أيضا: رافقه حامل حقيبة القنبلة النووية.. “شاهد” كيف بدا ترامب في أول ظهور له بعد إصابته بفيروس كورونا

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More