الأقسام: الهدهد

“شاهد” أمين عام “قاعة الأفراح” العربية ثار جنونه على الهواء بسبب أردوغان:”لو كنت مستشاره لنصحته بهذا”

عاد أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ، لمهاجمة تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان، منتقدا سياسته الخارجية والتي تثير جنون رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي وينتقدها دائما.

 

“أبو الغيط” وفي مقابلة له مع الإعلامي المثير للجدل أحمد موسى. قال إن “تركيا دخلت في مجموعة خلافات حادة مع أطراف إقليمية وعظمى بدرجة لن ينتهي الأمر لديها وقيادتها نهاية طيبة”، وفق قوله.

 

 

وتابع بأن “الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتدخل ضد مصر

وسوريا، والعراق وليبيا عسكريا. ويتدخل أيضا في القوقاز ما بين أذربيجان وأرمينيا. كما أنه يصطدم باليونان وقبرص، ويتهجم على شرق المتوسط في مناطق الغاز”.

 

واعتبر  أمين عام جامعة الدول العربية أن تحركات أردوغان “جعلت دولة كبيرة للغاية وذات تأثير مثل فرنسا. تضطر لإيفاد مقاتلات لمناورات مع قبرص الصغيرة وترسل حاملة طائرات وزنها 85 ألف طن بـ 100 طائرة لشرق المتوسط”، على حد قوله.

 

وأضاف: “حتى إيطاليا التي كانت متفهمة للكثير من مواقف الرئيس التركي ذهبت لفرنسا فالجميع يقولون لأردوغان الآن سوف نعاقبك”.

 

واضاف أبو الغيط: “كثيرا ما أسأل نفسي لو كنت من معاوني الرئيس التركي ألم يتطلب الأمر مصارحته بذلك؟”.

 

ودائما ما يهاجم أردوغان في تصريحاته الجامعة العربية لا

سيما مع تجاهلها لغالبية القضايا الحاسمة في المنطقة. خاصة قضية التطبيع وقرار الإمارات والبحرين الخياني الأخير.

 

وأمس السبت، قال أردوغان، إن شرعنة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية إهانة إلى القائد العسكري ومؤسس الدولة الأيوبية. صلاح الدين الأيوبي، الذي حرر القدس عام 1187.

 

وأوضح الرئيس التركي في رسالة إلى “ندوة صلاح الدين الأيوبي” بالعاصمة التركية أنقرة: “إن من يشرعن الاحتلال الإسرائيلي. ويوافق على خطة ضمها للقدس والأراضي الفلسطينية، ولا يعترف بحق إخوتنا الفلسطينيين، يهين صلاح الدين الأيوبي”.

 

ووصف أردوغان صلاح الدين الأيوبي، بأنه “قائد عاشق للقدس”، معتبرا أن “مكانته كبيرة ليس في قلوب المسلمين فحسب، بل حتى عند أعدائه”، مضيفاً: “الأمانة الأكبر التي تركها لنا صلاح الدين الأيوبي، هي القدس القبلة الثانية للمسلمين، بعد تحريرها من الصليبيين وإحلال السلام فيها”.

 

وأشار أردوغان إلى أن “نصرة القدس، وإجلالها والغيرة عليها، واجب أمام كل مسلم”. وشدد على أهمية عقد ندوة باسم صلاح الدين الأيوبي حول القدس في الفترة التي كثرت فيها خطوات التطبيع مع إسرائيل.

شاهد أيضا: “بتغرب شمس الكويت”.. “شاهد” ميشال حايك توقع وفاة الشيخ صباح الأحمد وتخوف من تحقق باقي نبوءاته المُرعبة!

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

استعرض التعليقات

  • السبب الرئيسي لكرههم لاردوغان هو اولا نجاحه في تقدم تركيا نحو الافضل ثانيا هو الرئيس الوحيد الذي كشف اغلب حكام العرب و خيانتهم للاسلام اولا و لشعوبهم ثانيا , ثالثا هو من وقف امام اسرائيل علنا في قضية فلسطين ورابعا والاهم هو مسلم حقيقي ولا نزكي على الله احدا . وهو الرئيس الوحيد في العالم الاسلامي حماه الشعب من الانقلاب. طبعا كل هذه النقاط يجعل له اعداء كثر وخاصة العرب لان اردوغان يحاول التقرب من العرب والدول الاسلامية وهذا يضرب مصالح الخونة من الحكام ويجعلهم في موقف لايحسدون عليه. حمى الله اردوغان و نصره و سخره لخدمة الاسلام ان شاء الله

  • وله انت يا الي اوسخ من حمامات العمومي من ابن لك هذه الحركة وتتكلم عن سيدك
    انت ولدت كلب وستبقى كلب

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

The field is required.

This website uses cookies.