زيارة أمير قطر وسلطان عُمان وضعتهم في حرج.. “شاهد” ابن راشد يعزي أمير الكويت وهذا ما دار بينهما

0

يبدو أن زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وسلطان عمان هيثم بن طارق، للكويت لتقديم واجب العزاء في وفاة أمير الكويت الراحل صباح الأحمد. قد وضعت حكام الإمارات في حرج شديد بعدما أرسلوا مندوبين للتعزية ولم يحضروا بأنفسهم.

 

وظهر ذلك جليا في حضور حاكم دبي محمد بن راشد، المفاجئ للكويت لتقديم واجب العزاء رغم مرور 4 أيام على وفاة الشيخ صباح وانتهاء العزاء.

 

وشارك “محمد بن راشد” متابعيه على موقع “تويتر” للتغريدات صورة من لقائه اليوم مع أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد. وأشار معها إلى أنهما تذكرا سويا مناقب أمير الكويت الراحل وعلاقته الخاصة بالإمارات العربية المتحدة، وأكدا واجبهما في تطوير هذه العلاقة.

 

وغرد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وفق ما رصدته (وطن) بما نصه: ” في زيارتي اليوم لصاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الصباح أمير دولة الكويت… استذكرنا مناقب الراحل الأخ والصديق والحكيم صباح الأحمد رحمه الله.. وعلاقته الخاصة مع شعب الإمارات… وأكدنا واجبنا جميعا في تطوير هذه العلاقة.. الإمارات للكويت والكويت للإمارات”.

 

وكانت كل من السعودية والإمارات والبحرين قد أرسلت مندوبين لتقديم العزاء ولم يحضر حكام هذه الدول بأنفسهم. كما فعل أمير قطر وسلطان عمان.

 

وفسر موقف حكام الإمارات والسعودية هذا بسبب موقف الأمير الراحل من حصار قطر والأزمة الخليجية. خاصة وأن ابن زايد وابن سلمان كان قد حضرا عزاء السلطان قابوس سلطان عمان الراحل.

 

وكان الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أدى القسم أمام مجلس الأمة الكويتي أميرا للبلاد خلفا لشقيقه الراحل. الشيخ صباح الأحمد الصباح.

 

وأعلن الديوان الأميري في دولة الكويت، الثلاثاء الماضي. وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عن عمر ناهز 91 عاما.

 

وقال الديوان الأميري، في بيان مقتضب، “الديوان الاميري ينعي إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والاسلامية والعالم، سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

اقرأ أيضا: وداعاً سويسرا الخليج.. محمد بن راشد يتلقى أكبر صدمة في حياته بعد هذا التقرير الاقتصادي وخلي إسرائيل تنفعك

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More