أول دولة خليجية تقوم بذلك منذ عام 2011 .. سلطنة عمان تتخذ هذا القرار بشأن علاقاتها مع سوريا

1

أصبحت سلطنة عمان أول دولة خليجية تعين سفيرا لها في العاصمة السورية دمشق منذ منذ اندلاع الأزمة السورية عام 2011، وإغلاق البعثات الدبلوماسية. حيث تسلم وزير الخارجية السوري وليد المعلم أوراق اعتماد السفير العُماني تركي محمود البوسعيدي.

وذكرت وزارة الخارجية السورية عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك” أن البوسعيدي اعتمد رسميا سفيرا مفوضا وفوق العادة لسلطنة عمان في دمشق.

وقالت إنّ الحديث دار خلال اللقاء حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز وتطوير التعاون بينهما في مختلف المجالات. لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين .

استقبل السيد #وليد_المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين صباح اليوم السيد #تركي_محمود_البوسعيدي، وتسلّم…

Posted by ‎وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية Mofa – Syria‎ on Sunday, October 4, 2020

وأكدت الخبر وكالة الأنباء العمانية في تغريدةٍ لها بــ”تويتر”، أرفقتها بصور من تسليم أوراق اعتماد السفير.

وكانت الإمارات والبحرين افتتحتا سفارتيهما في سوريا عام 2018، لكن دون تعيين سفير.

ويقتصر التمثيل في سفارة أبوظبي على قائم بالأعمال، وكذلك الحال بالنسبة لسفارة المنامة.

وعلقت دول مجلس التعاون الخليجي العمل الرسمي بسفاراتها في سوريا منذ عام 2011، بعد اندلاع الثورة السورية المطالبة برحيل بشار الأسد عن رأس السلطة.

اقرأ أيضا: شبكة ألمانية ترصد انجازاً هاماً حققته سلطنة عمان .. تصدرت المركز الأول في الشرق الأوسط بهذا الأمر

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    مسقط وعمان دائما في صف الطغاة والدكتاتوريين هو نهج الهالك كابوس على مدى 50 سنة ماضية ! وهي أي مسقط عمان ضد ثورات الشعوب مع حسني والقذافي والأسد والبشير وعفاش اليمن وكل الطغاة ولو كان من تحت الطاولة ومن وراء ستار ! وهي مع الثورة المضادة قلبا وقالبا ! لكن الغريب أن هذا السفير تعين بالسر ولم يصدر له مرسوم علني فهل هو خوفا من امر ما؟ وهل سيصدر مرسوم له بأثر رجعي؟ مسقط عمان ام المهازل! خخخخخخخ كل يوم قضائح مسقط عمان على رؤوس الخلائق والأشهاد!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More