الرئيسية » الهدهد » “سقط المصور من عن الطاولة”.. “شاهد” ماذا حصل خلال مراسم دفن الشيخ صباح الأحمد وأثار موجة غضب واسعة!

“سقط المصور من عن الطاولة”.. “شاهد” ماذا حصل خلال مراسم دفن الشيخ صباح الأحمد وأثار موجة غضب واسعة!

أثارت تغطية التلفزيون الكويتي الرسمي لمراسم وصول جثمان الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد إلى مطار الكويت ومراسم الجنازة ، غضب الشارع الذي رأى أن نقل التلفزيون الرسمي عشوائي ولا يرتقي مع أهمية الحدث.

 

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يرصد مُصور التلفزيون الكويتي الرسمي وهو يقف على طاولة متواضعة لنقل مراسم جنازة الأمير الراحل، أدت إلى سقوطه بطريقة مروعة.

 

وفي ذات السياق، وجه الناشط الكويتي خالد العوضي رسالة إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإعلام قال فيها: ” أين وزير الأعلام واستعداداته لمثل هذا الحدث؟! ويا وزير الأعلام هل العلاقة الخاصة التي تربطك مع رئيس مجلس الأمه الحالي تعطيك الحق أن تلغي حقبه زمنيه من عمر صاحب السمو المغفور له الشيخ صباح الأحمد مع رئيس مجلس الأمه السابق جاسم الخرافي والرئيس السابق المبطل أحمد السعدون والرئيس السابق المبطل علي الراشد، سبع سنوات من المحطات مع هؤلاء الأفاضل تلغى بهذه الطريقة الغير مهنيه؟”.

 

وتابع العوضي: “منذ الأمس ونحن لا نرى ألا تقارير مصوره لمحطات كانت لسمو الأمير الراحل فقط مع الرئيس الحالي هل هذا توثيق لتاريخ جميعنا نعلمه أم “تدليس للتاريخ ” أم مجامله لرئيس الحالي على حساب أجيال قادمه لا تعلم من كان وماذا حصل وماهي الحقبة برجالاتها !أن ما يحدث اليوم هو كارثه بحق الدولة والأجيال القادمة هذا أولاً”.

 

واستطرد العوضي:”رأينا تلفزيونات العالم صوت وصوره على مدار الساعة تأبن أميرنا الراحل بمواقفه المشرفة وبصماته الجليلة في بقاع العالم عبر التواصل مع جميع المسئولين في دول العالم لتقف على آراءهم حول هذا الحدث الجلل ، وفي المقابل نجد تلفزيون الكويت يضع ( قرآن فقط ) وكم برنامج متواضع تم تقديمه بدون مهنيه “.

 

وتساءل العوضي غاضباً:” أين التلفزيون الكويتي ؟!واستعداداته لمثل هذا الحدث الجلل ؟! الحدث الفريد لرجل فريد كانت بصماته الجليله فخراً عزاً لنا في أنحاء العالم ،،، حتى شاشة التلفزيون لم تتشح بشريط أسود يعكس حالة الحزن التي تعيشها البلاد! كم أقتفرنا ذنوب بوجود هؤلاء على سدة المسئوليه!

لا عزاء لك ياوطن”.

https://www.instagram.com/p/CFxQu-osSIT/

 

وكتب المحامي الكويتي ساري: ” الله يسامح مُخرج تشييع الشيخ صباح! . طمس لحظات تاريخية ومؤثرة (تقبيل الشيخ نواف للشيخ صباح ووقوفه عند القبر / تأثر الشيخ مشعل / دموع الشيخ أحمد الفهد /أحفاد الأمير حول القبر والشيوخ ناصر وحمد) . هذا غير التصوير الجوي كان ممكن يصور (بالعكس)الجانب الآخر (المنازل) بدل جانب (الصحراء)”.

https://twitter.com/Sary_q8/status/1311297397453189120

 

وطالب الناشط علاء موسوي باستدعاء رئيس الوزراء لبعض الجهات قائلاً: “المفروض رئيس الوزراء يستدعي هيئة الزراعة والبلدية و يراويهم تصوير تلفزيون الكويت من وصول الطيارة للمطار لي وصول الموكب للمقبرة عشان يشوفون القبح اللي شافه العالم و عقبها يفنش كل المسؤولين”.

 

وطالب مغردون باستقالة وزير الإعلام الكويتي محمد الجبري بسبب سوء تغطية حدث هام كهذا.

https://twitter.com/just_amani_/status/1311399730430255104

 

هذا وأقيمت صلاة الجنازة على الأمير الراحل أمس الأربعاء في مسجد بلال بن رباح بمحافظة حولي، شرقي الكويت، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث طوقت قوات الأمن الشوارع والميادين الرئيسية في محيط المطار والمسجد، بحسب وسائل إعلام محلية.

 

وبعد أداء صلاة الجنازة، تحرك موكب جثمان الأمير الراحل ليوارى الثرى في مقبرة “الصليبيخات” (شمال شرق)، التي تضم العديد من أمراء الكويت السابقين.

 

وبث التلفزيون الرسمي لحظة هبوط الطائرة التي تحمل جثمان الأمير الراحل والوفد المرافق له، بالمطار الأميري بالعاصمة الكويتية.

 

وكان في استقبال الجثمان الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الأمير الجديد، ورئيسا مجلس الأمة، والوزراء، وكبار رجال الدولة والأمراء.

شاهد أيضا: “فيديو” مؤثر لما فعلته كويتية “أصيلة” عند قبر أمير الكويت الراحل في ثاني يوم لوفاته يلقى تفاعلا واسعا

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““سقط المصور من عن الطاولة”.. “شاهد” ماذا حصل خلال مراسم دفن الشيخ صباح الأحمد وأثار موجة غضب واسعة!”

  1. نهايه الزمان قادمه ومازال بعض البشر لم تتعظ وتتوب الى الله عزوجل ..اللهم اغفر وارحم جميع الأموات والأحياء يا ارحم الراحمين اللهم آمين يارب العالمين اللهم آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.