السبت, نوفمبر 26, 2022
الرئيسيةالهدهد"الشاهين" العُماني يحذر "سفهاء" أبوظبي بعد وفاة أمير الكويت.. هذا ما قاله...

“الشاهين” العُماني يحذر “سفهاء” أبوظبي بعد وفاة أمير الكويت.. هذا ما قاله في رسالة مباشرة لـ ابن زايد

- Advertisement -

هاجم حساب “الشاهين” العُماني الشهير بتويتر حكام الإمارات وسفيرها في واشنطن يوسف العتيبة، بعد تطاوله على السلطنة ولمزها في تصريحات حديثة له لرفضها التطبيع مع الاحتلال والسير على درب أبوظبي الخياني.

 

وكان سفير الإمارات في أمريكا، يوسف العتيبة، قد نصب نفسه ناطقاً باسم سلطنة عمان، خلال تصريح أبلغ فيه صحيفة إسرائيلية أن السلطنة التي يقودها سلطان عُمان هيثم بن طارق إلى جانب السودان، ستتخذان قرار التطبيع مع إسرائيل في الوقت المناسب.

- Advertisement -

 

وفي رد ناري من حساب “الشاهين” العُماني الذي يحظى بمتابعة واسعة بين العمانيين على تويتر، على بجاحة “العتيبة” وتدخله بشؤون السلطنة قال إن أمير الكويت الراحل هو من كان يتوسط لـ “عيال زايد” عن الملوك والأمراء للصفح عن جرائمهم.

 

- Advertisement -

ودون ما نصه:”على أقرع واشنطن وغيره من المقاريع ان يتذكروا بأن من كان يرحمهم بإنسانيته ويظلهم ببشته ويأخذهم بطائرته ويتوسط لهم عند الملوك والسلاطين ليصفحوا ويعفوا عنهم إثر زلاتهم التي لا تغتفر، قد غادر لجوار ربه في جنات النعيم بإذن الله”

 

 

وتابع في رسالة مباشرة لحكام الإمارات وذيولهم:”وبدلا من احترام مقامه،،، تمادوا في سفهاتهم الحذر الحذر”

 

وكان يوسف العتيبة، وفي مقابلة مع صحيفة “معاريف” العبرية، قال إن حكومتي سلطنة عُمان والسودان ستتخذان قرار التطبيع مع إسرائيل في الوقت المناسب”، نافياً بذلك كل المزاعم التي تتحدث عن تطبيع مرتقب لعُمان والسودان مع إسرائيل.

 

وقالت الصحيفة، إنه رغم التصريحات المتفائلة، التي صدرت في إسرائيل، يبدو أن سلطنة عُمان والسودان. لا تتعجلان في إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

 

وأوضحت الصحيفة، في عددها الصادر اليوم الخميس، أن سلطنة عمان لديها سلطان جديد كما أن السودان في فترة انتقال سياسي قبل الانتخابات. مضيفة: “تشير التقديرات إلى أن السودان، يطالب بمساعدات أكبر بكثير مما عرضه الأمريكيين مقابل الاعتراف بإسرائيل”.

 

وتابعت الصحيفة: “أدت كلمات المندوب العماني في الجمعية العام للأمم المتحدة؛ لتبريد الحماس في إسرائيل. فهو لم يذكر إطلاقاً إسرائيل، بل تحدث عن دعم مطالب الفلسطينيين. وفق مبدأ حل الدولتين واستعادة الحقوق الفلسطينية”.

 

ونقلت الصحيفة، عن مصادر في سلطنة عُمان قولها إن السلطان الجديد هيثم بن طارق، يُركز على تثبيت حكمه، كما أنه استبدل وزير الخارجية يوسف بن علوي، الذي كان مسؤولاً عن الاتصالات مع إسرائيل زمن السلطان الراحل قابوس.

اقرأ أيضا: “الشاهين” العُماني يوجع المنبطحين في تغريدة نارية ويعلنها مدوية: ليست هناك أي نوايا أو مفاوضات للتطبيع مع إسرائيل  

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

8 تعليقات

  1. الفتن ما تجي إلا من يمتلكون عقدة النقص…وعند شعورهم بالخوف من الردود وظهور الحقائق …يتهموا غيرهم بصفاتهم و أطباعهم

  2. الفتن ما تجي إلا من يمتلكون عقدة النقص…وعند شعورهم بالخوف من الردود وظهور الحقائق …يتهموا غيرهم بصفاتهم و أطباعهم.

  3. خخخخخخخخخ! الشاهين من بلد الشحاتين يهدد أسياده في الدولة الجارة! ههههههههه1 هي مسقط وعمان خيخة مهزلة الدنيا كلها! يعني هي السالفة خلطبيطة مسقط عمان الكويت صباح الاحمد وووووووو1 هو الشاهين ناطق رسمي بإسم الحكومة المفلسة التعيسة الفاشلة؟ ايش أخبار الضرائب؟ العصائر المحلاة! خخخخخخ1 يا اخي التطبيع غصبا عنكم وتكلم سفير الدولة الجارة في واشنطن ما هي سالفة ! وحاكم الكويت مات عادي1 الهالك كابوس مات ! مشاريع الدولة الجارة ماشية صح ! خخخخخخخخخ1 لسبب واحد هو انبطاحكم وهرولتكم وتطبيعكم مع العدو! وحالكم واحد زي بعضه1 خونة وعملاء يفضحوا بعضهم البعض! هعععععععع

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث