أمريكا تقرص أذن ابن زايد وتفرض على طيران الإمارات غرامة بسبب “استهبال” عيال زايد وتسيير رحلات فوق إيران!

0

فرضت وزارة النقل الأمريكية، الخميس، غرامة مالية على شركة الإمارات ، تتمثل في “400” ألف دولار، وذلك بسبب تسيير في أجزاء من المجال الجوي الإيراني المحظور في 2019.

 

وكانت الرحلة تحمل رمز شركة خطوط جيت بلو الجوية وبالتالي فهي تخضع للوائح الولايات المتحدة.

وقالت إدارة الطيران الاتحادية إن طيران الإمارات سيّرت رحلات جوية فوق أجزاء من المجال الجوي الإيراني لمدة 19 يوماً في يوليو/تموز 2019. على الرغم من أن الولايات المتحدة منعت الرحلات الجوية بسبب الأنشطة العسكرية المتزايدة وزيادة التوتر السياسي.

في الجهة المقابلة، قالت طيران الإمارات إن الأمر “غير مقصود”، لكنها “وافقت على هذه القرارات من أجل تسوية المسألة”.

منذ يونيو/حزيران 2019، غيّرت شركات الطيران الإماراتية مسار رحلاتها في جزء من المجال الجوي الإيراني. وذلك من أجل الخضوع  للحظر الذي فرضته إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية على التحليق في هذه المنطقة.

في التاريخ نفسه، أعلنت شركة “الاتحاد” الإماراتية تعليق رحلاتها الجوية فوق المجال الجوي الإيراني المتواجد  فوق مضيق هرمز وخليج عُمان. لتسيّر عوض ذلك رحلاتها عبر مسارات جوية بديلة.

وهو القرار نفسه، الذي اتخذته  شركتا طيران “الإمارات” و”فلاي ” والمتمثل في تغيير مسار رحلاتهما، كما حثت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية الشركات الإماراتية، على تفادي هذه المناطق التي “تعرضها للخطر”، حسب تعبيرها.

وتأتي هذه الغرامة في سياق العقوبات والضغوط التي تفرضها واشنطن على طهران، فقد فرضت الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، عقوبات على عدة مسؤولين وكيانات إيرانية بسبب مزاعم عن انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، شملت فرض عقوبات على قاضٍ قالت إنه ضالع في قضية مصارع إيراني حُكم عليه بالإعدام.

إذ قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيان إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على القاضي سيد محمود سادتي والقاضي محمد سلطاني والفرع الأول من محكمة شيراز الثورية وسجون عادل آباد وأرومية ووكيل آباد.

كما قال الممثل الأمريكي الخاص لإيران وفنزويلا إليوت أبرامز إن العقوبات استهدفت قاضياً حكم بالإعدام على المصارع الإيراني نويد أفكاري. وقال بومبيو إن هناك تقارير عن أن سادتي، وهو قاضٍ في الفرع الأول من محكمة شيراز الثورية، كان مشرفاً على إحدى محاكمات أفكاري.

كما تحدث بومبيو عما قال إنه احتجاز ثلاثة أمريكيين، هم: باقر، وسياماك نامازي، ومراد طهباز، مضيفاً أن الولايات المتحدة ستبذل كل جهد ممكن لإعادتهم إلى بلادهم.

كما فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على وزارة الدفاع الإيرانية وآخرين منخرطين في برنامجها النووي والخاص بالأسلحة لإظهار تصميمها على استئناف جميع عقوبات الأمم المتحدة على طهران، وهو ما يرفضه الحلفاء الأوروبيون الرئيسيون، وكذلك روسيا والصين.

اقرأ أيضا: رغم أن ابن زايد “فتحها على البحري”.. تحذير إسرائيلي للمستثمرين من تفشي الفساد بالإمارات:”لا تنخدعوا بالظاهر”

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.