أصحابه كويتيون.. دعوة لمقاطعة مطعم شهير في السعودية بسبب صورة لأمير قطر أغضبت الديوان

2

أطلق ناشطون سعوديون حملة عبر “تويتر”، لمقاطعة أحد المطاعم الشهيرة والتي يتواجد أحد فروعها بالسعودية في مدينة ، ويمتلكه كويتيون.

 

وكانت البداية حين نشرت صفحة مطعم “كونسبت” عبر “سناب شات” صوراً لأمير قطر أثناء وصوله مطار للمشاركة في جنازة الراحل الشيخ صباح الأحمد، مرفقة بتعليق: “من لا يواسينا بوقت الضيق، وقت الفرح لا يشره علينا”.

وأتبع حساب المطعم هذه الصورة بأخرى أثناء أداء الصلاة على جثمان الأمير الراحل، بحضور آل ثاني. وممثل دولة خليفة بن زايد آل نهيان، معلقاً: “ويبقى عيال زايد على العهد، وتميم المجد هو تميم المجد”.

ورأى السعوديون أن منشورات المطعم يُقصد بها الإساءة إلى ، ومحاولة الوقيعة بين الشعبين السعودي والكويتي. فدشنوا هاشتاق #مقاطعة_مطعم_كونسبت ليتصدر قائمة الترند في المملكة.

وبينما دعا مغردون لمحاسبة مطعم كونسبت على ما عتبروه إساءة بمقاطعة التعامل تجاريا معه وإعطائه تقييم سيء. ودعوات للجهات المختصة لإغلاق فرع الدمام، رأى آخرون أن الخطأ شخصي ويجب حساب من قام بنشر الصور عبر حساب المطعم، وعدم مهاجمة إدارة المطعم بشكل عام.

بينما هاجم بعض الذباب الإلكتروني السعودي، الديوان الأميري بالكويت، لإعلانهم أن مراسم دفن الأمير الراحل ستقتصر على الأقرباء فقط. وهم الذين سيتمكنون من حضور مراسم الدفن للشيخ صباح، ما جعل حكومتهم تمتنع عن الحضور بحسب تعبيرهم.

وكان وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي، الشيخ علي جراح الصباح، قد صرح إن مراسم دفن الأمير الراحل ستقتصر على الأقرباء فقط بسبب الظرف الاستثنائي والإجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا.

وأكد في تصريح له رصدته “وطن”، أن “الديوان الأميري يقدّر مشاعر المواطنين الكرام والمقيمين، الفياضة، في التعبير عن خالص تعازيهم بوفاة سموه”.

ولفت انتباه العديد من النشطاء غياب زعماء عرب عن تقديم واجب العزاء بأنفسهم في وفاة الشيخ صباح، خاصة ولي عهد السعودية وحليفه في الإمارات ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

حيث لم يحضر من زعماء الخليج لأداء واجب العزاء حتى الآن سوى الشيخ تميم بن حمد، والسلطان ، بينما اكتفت السعودية والإمارات والبحرين بإرسال مندوبين للعزاء.

وأرجع ناشطون هذا إلى أنه ربما كان موقف الكويت والأمير الراحل من أزمة الخليج هو سبب ذلك الغياب.

شاهد أيضا: كان يقف بالصف الأول.. “شاهد” رد فعل مؤثر من أمير قطر لحظة صلاة الجنازة على أمير الكويت الراحل

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. طميم عزمي انطوان كينيست يقول

    امير قطر لم يحضر للعزاء من أجل العزاء وهو العالم عبر ديوانه ووزير خارجيته بتصريح الديوان الكويتي بشأن العزاء والحضور فالجميع شاهد تميم أثناء دفن جده الشيخ خليفة بن حمد ولكنهم لم يشاهدوا دموعه تنهمر كما انهمرت زيفاً وخداعاً اثناء عزاء امير الكويت .. الجميع يعلم وامير قطر يعلم بأن الكويت هي الملاذ العربي الوحيد لقطر ولا غيرها ملاذ اخر وعليه كان لابد من حضور تميم شخصياً لضمان عدم تبدل السياسة الكويتية في حكم الامير الجديد

    ثم أن الفلاشات والدموع ليست غريبة على اعلام قطر ومنها هذه الصحيفة القذرة فنحن تعودنا من هؤلاء توظيف الاعلام لقذارتهم ونذكر بالوقت نفسه هذا الاعلام ماذا فعل بالكويت واميرها ونستذكر بالمناسبة ما قاله الامير الراحل الذي حضر تميم ولد موزة لجنازته عندما وصم قطر واعلامها بالواطي .

  2. عاد يقول

    اللي عنده حب ووفاء ما ينتظر دعوه في واجب لكن المصائب تظهر الحبيب والصديق من غيره ودموع العين المخفيه عالفقيد فضحتها الكاميرا فقط ولا كله كان مغطى
    وحسافه على قليلين الاصل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.