الأقسام: تقارير

ظهر متأثراً برحيل شقيقه وانهمرت دموعه.. الشيخ نواف الأحمد يؤدي اليمين الدستورية أميراً للكويت

أدى الشيخ نواف الأحمد الصباح، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أميراً للكويت خلفاً للأمير الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك في جلسة خاصة لمجلس الأمة الكويتي، بعدما أعلنه مجلس الوزراء في اجتماع استثنائى، أمس، أميراً للبلاد.

 

ورصدت “وطن” أداء الشيخ نواف الأحمد اليمين الدستورية، حيث بدى متأثراً برحيل شقيقه الاكبر الشيخ الصباح الأحمد الصباح، وانهمرت الدموع من عينية خلال حديثه.

وقال أمير الكويت الجديد: “أقسم بالله العظيم أن احترم الدستور وقوانین الدولة وأذود عن حریات الشعب ومصالحه وأمواله وأصون استقلال الوطن وسلامة أراضيه”.

واستنادا إلى المادة (60) من الدستور الكويتي “یؤدي الأمير قبل ممارسة صلاحياته في جلسة خاصة لمجلس الأمة الیمین”.

وكان الشيخ نواف الأحمد ، البالغ من العمر 83 عاما، يتولى منصب ولي عهد الكويت منذ 14 عاما، إذ أصدر الشيخ صباح بعد حوالي أسبوع من توليه الحكم أمرا بتزكية أخيه الشيخ نواف لولاية العهد في 7 فبراير/ شباط عام 2006، وبايعه مجلس الأمة بالإجماع خلال جلسة خاصة في 20 فبراير، وأدى اليمين الدستورية أمام أمير الكويت والمجلس في اليوم نفسه.

وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم

قد قال إنه التقى بمعية رئيس مجلس الوزراء، أمس، أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد، وقال “استمعنا لتوجيهاته، وتقررت دعوة مجلس الأمة لعقد جلسة خاصة الأربعاء في الحادية عشرة صباحاً، يؤدى خلالها اليمين الدستورية وفقاً لنص المادة الـ60 من الدستور”.

وسبق اللقاء انعقاد اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء نادى خلاله الشيخ نواف الأحمد أميراً للبلاد “بما عرف عنه من حكمة، وعفة، وإخلاص، وتفان لكل ما فيه رفعة الكويت ومصلحتها وأمنها وازدهارها”.

ويتمتع الشيخ نواف، الذي أصبح الأمير الـ16 للكويت، بمسيرة حافلة بالعطاء، تدرج فيها سلم المسئولية، شاغلاً خلالها العديد من المناصب المهمة.

الجدير ذكره، أن الكويت أعلنت أمس وفاة الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك خلال

تلقيه العلاج في الولايات المتحدة، وذلك عن عمر نياهر الـ 91 عاماً، فيما نعت جميع دول العالم أمير الإنسانية وعبرت الشعوب عن حزنها لفقدانه.

اقرأ أيضا: “الأب الروحي للأمن ومُحارب الفاسدين” .. الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميراً للكويت فماذا نعرف عنه؟!

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

The field is required.

This website uses cookies.