الإقتصاد الإماراتي يتلقّى ضربة مؤلمة .. إفلاس “أرابتك القابضة” أكبر شركة مقاولات في الإمارات

0

تلقى الإقتصاد الإماراتي ضربة جديدة بإعلان أكبر شركة مقاولات في الإمارات “ القابضة” إفلاسها وتصفية أعمالها.

ووافقت الجمعية العمومية لـ”أرابتك” على أن يقوم مجلس الإدارة قبل إشهار الإفلاس بإطلاع أصحاب المصلحة على آثار التصفية خلال مهلة تصل لشهرين.

وأعلن ، في بداية جلسة تداولات الأربعاء. عن تعليق التداول على أسهم شركة أرابتك القابضة .

وانعقدت عمومية “أرابتك” لمناقشة تحديد مصيرها التشغيلي واستكمال نشاطها أو عدمه بعدما جاوزت الخسائر المتراكمة لديها نسبة 97 بالمائة من رأسمالها، لتمحو بذلك أغلبه تقريبا.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق المالي، أن الجمعية العمومية ستفوض مجلس الإدارة بتنفيذ الخيار الذي يتم إقراره في الاجتماع. والتقدم للجهات المختصة بالطلبات التي تستدعيها القوانين النافذة في الدولة.

وأضافت أن الجمعية العمومية ستناقش خلال اجتماعها كذلك تقرير مجلس الإدارة عن وضعها المالي والالتزامات المستحقة عليها. وستناقش الجمعية عملية التعيين المنفذة من قبل مجلس الإدارة لوليد المهيري في منصب عضو مجلس إدارة غير تنفيذي.

وكانت شركة أرابتك القابضة تكبدت في النصف الأول من عام 2020، خسائر قيمتها 794 مليون درهم إماراتي ناجمة عن أعمال الإنشاء (أرابتك للإنشاء). مقابل أرباح بلغت 58 مليون درهم في النصف المقارن من 2019، استناداً إلى نتائج أعمال الشركة الأخيرة على موقع سوق دبي المالي.

وقالت شركة أرابتك في بيان لسوق دبي المالي في 16 آب/أغسطس الماضي. إن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 1458.26 مليون درهم، تشكل 97.22 بالمائة من رأسمالها البالغ 1500 مليون درهم.

اقرأ  أيضا: كارثة اقتصادية في الإمارات والبنك المركزي يُبرئ ذمته أمام ابن زايد بتقرير كشف فيه الحقيقة دون مواربة

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.