ساعات وسيوارى جثمانه الثرى.. الديوان الأميري يكشف تفاصيل مراسم دفن الشيخ صباح الأحمد وهؤلاء فقط سيشاركون في الجنازة

0

أعلن الديوان الأميري في ، أن جثمان أمير البلاد الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح، سيصل اليوم الأربعاء. إلى الكويت قادماً من الولايات المتحدة، وذلك وفق ما ذكر التلفزيون الكويتي الرسمي.

 

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (كونا)، في تغريدة رصدتها “وطن“: “يصل إلى أرض الوطن يوم الأربعاء 13 صفر 1442هـ، الموافق 30 سبتمبر/أيلول 2020م. الجثمان الطاهر لفقيد الوطن المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. طيب الله ثراه وجعل الجنة مثواه، قادماً من الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة”.

وبدوره، قال وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي، الشيخ علي جراح الصباح ، إن مراسم دفن الأمير الراحل ستقتصر على الأقرباء فقط. وهم الذين سيتمكنون من حضور مراسم الدفن للشيخ صباح ، مشيراً إلى أن ذلك بسبب الظرف الاستثنائي والإجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا.

وأكد في تصريح له رصدته “وطن”، أن “الديوان الأميري يقدّر مشاعر المواطنين الكرام والمقيمين، الفياضة، في التعبير عن خالص تعازيهم بوفاة سموه”.

وفاة الأمير

وأعلن التلفزيون الكويتي أمس الثلاثاء وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح، وفق ما ذكره في بيان صادر عن الديوان الأمريكي في الكويت.

كما أعلن الديوان الأميري في الكويت، في بيان. أن أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح توفي عن 91 عاماً. لتبدأ الكويت حالة حداد على زعيم يعتبره كثيرون من عرب الخليج قائداً دبلوماسياً حاذقاً وأميراً للإنسانية.

يحكم الشيخ صباح الكويت منذ عام 2006، ويقود سياستها الخارجية منذ أكثر من 50 عاماً. وخليفته هو شقيقه ولي العهد الشيخ نوّاف الأحمد الجابر الصباح.

وزير الديوان الأميري الكويتي الشيخ علي الجراح الصباح، صرّح في بيان بثه تلفزيون الكويت “ببالغ الحزن والأسى ينعى الديوان الأميري إلى الشعب الكويتي والأُمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى، صاحب السمو الشيخ صباح الحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، الذي انتقل إلى جوار ربه…”

الأمير الجديد

في السياق نفسه، قال نائب رئيس وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس خالد ناصر الصالح. عقب اجتماع لمجلس الوزراء “عملاً بأحكام الدستور بشأن أحكام توارث الإمارة. فإن مجلس الوزراء ينادي الشيخ نواف أحمد أميراً لدولة الكويت. تعلن دولة الكويت الحداد الرسمي لمدة أربعين يوماً”.

وذكر رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، على تويتر، أن الشيخ نواف سيؤدي اليمين الدستورية اليوم الأربعاء. الساعة 11 صباحاً.

شاهد أيضا: “شاهد” الظهور الأخير لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد قبل وفاته وكأنه كان يشعر بقرب النهاية

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.