الرئيسية » تقارير » المراهق ابن سلمان قرر السماح بارتداء التنانير القصيرة في بطولة الغولف للسيدات قرب جدة

المراهق ابن سلمان قرر السماح بارتداء التنانير القصيرة في بطولة الغولف للسيدات قرب جدة

كشفت صحيفةتلغرافالبريطانية، عن قرار سعودي جديد يقضي بالسماح للسيدات المحترفات في بطولة الغولف المقبلة في البلاد والتي ستعقد في  تشرين ثاني/نوفمبر بارتداء السراويل القصيرة وقمصان البولو قصيرة الأكمام.

 

وأوضحت الصحيفة، أن السلطات السعودية لم توافق على ارتداء الذكور للسراويل القصيرة في العام الماضي بحجة اللوائح الصارمة في المملكة، مشيرةً إلى أن التنافس بين المحترفات سيكون على جائزة مالية تزيد عن مليون دولار.

 

وحسب الصحيفة، ستكون هذه الجائزة، التي ترعاها شركة أرامكو، ثاني أكبر جائزة لشركة غير رئيسية في جولة السيدات الأوروبية.

بطولة الغولف للسيدات

ومن المقرر أن تقام البطولة في نادي الغولف الملكي القريب من جدة، وسيكون هناك مبلغ إضافي قدره 500 ألف دولار كجائزة متاحة من أجل مشاركة المحترفات مع لاعبات غير محترفات من السعودية.

 

وكشفت الصحيفة أن التوصية السعودية كانت “ارتداء ملابس متواضعة مع سراويل وشورتات في منتصف الطريق حتى الساق، ولكن ليس هناك حاجة لقمصان مع أكمام”.

 

وأكدت “تلغراف” أن السعودية متهمة بالغسيل الرياضي حيث تستخدم البلاد البطولات الرياضية للتغطية على أعمالها ضد حقوق الإنسان وحرية التعبير وغير ذلك من الانتهاكات.

 

الجدير ذكره، أن ذلك يأتي ضمن سلسلة قرارات اتخذتها المملكة مؤخراً والتي تأتي في إطار الانفتاح الذي يسعى له ولي العهد محمد بن سلمان في إطار خطته 2030، حيث شهد عهده الكثير من القرارات المنافية لتعاليم الدين الإسلامي والعادات والتقاليد السعودية.

شاهد أيضا: بيرة سادة واخرى بالنكهات.. “شاهد” الخمر الحلال في السعودية يثير جدلاً واسعاً

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.