الرئيسية » الهدهد » “شاهد” مصريون يعربدون في الكويت وينتحلون صفة رجال الأمن وهذا ما فعلوه بعدد من أبناء الجالية الفلبينية!

“شاهد” مصريون يعربدون في الكويت وينتحلون صفة رجال الأمن وهذا ما فعلوه بعدد من أبناء الجالية الفلبينية!

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو وافدين مصريين يعتدون بالضرب على مجموعة الشبان من الجالية الفلبينية في الكويت ، ويُطالبونهم بإظهار أوراقهم الرسمية.

 

ويظهر بالفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، مجموعة مصريين يعتدون على شبان فلبينيين في مسكن جماعي، ويُطالبوهم بأوراق الإقامة وجواز السفر، بينما يصرخ أحد الفلبينيين: “لا تلمسني، سأتصل بالشرطة”.

طالع أيضا: 4 وافدين يمارسون الجنس الحرام ويصنعون السموم للكويتيين .. صادم ما كشفه الأمن في فيلا بمحافظة حولي!

وأثار مقطع الوافدين غضب المواطنون الكويتيون الذين جددوا مطالبهم بترحيل الجالية المصرية من بلادهم، ملقيين اللوم على الحكومة التي تهاونت معهم إلى درجة تجرأهم على الآخرين، وأخذهم دور الحكومة بحسب تعبيرهم.

 

وكتب أحد المغردين: “ما راح يسون لهم شى ما تجرأوا الا وراهم فاسد وخاين خان بلده علشان الدينار حسبي الله”.

https://twitter.com/hessah36356147/status/1306145308204728321

 

وأضاف بتغريدة أخرى: “وينك ياوزير الخارجيه وينكم ياتجار الاقامات وينكم يالمسؤولين الفاسدين شوفوا لي وين وصلتوا البلد لمصالحكم وعلشان الدينار دمرتوا البلد حسبي الله على كل فاسد دمر البلد بلد بلا قوانين المواطن وافد والوافد مواطن”.

https://twitter.com/hessah36356147/status/1306144665419350017

 

وتساءل ناشط باسم مبارك السعيد قائلاً: “وينك ياوزارة الداخلية هذا مو اسمه تعدي على حريات الآخرين وإحنا في دولة القانون، وهذا الفعل اللي سواه مو اسمه بالقانون اغتصاب او هتك عرض اليوم على هالوافد المسكين وبكره يمكن يتمادون ويصبح على المواطنين”.

 

وكتب أحمد: “مشاركة السكن وما ادراك ما مشاركة السكن، في بلادهم احد بنود العقد ان العقد يلغى في حالة مشاركة السكن وفي بلادنا يعيثون فالأرض الفساد حسبنا الله ونعم الوكيل”.

https://twitter.com/ahmedalthoferi/status/1306100135445831681

 

وطالبت نوف وزارة الداخلية ترحيل جميع من كانوا في الغرفة من المعتدين، وقالت: “كل اللي بالغرفه ترحيل تعويض للمتضرر”.

 

وفي وقت سابق، رصد الكويتيون وافداً مصرياً يتعامل مع بلادهم وكأنها محافظة تابعة لمصر، وباباً مفتوحاً لاستيطانهم فيها.

 

وظهر المصري بالفيديو وهو يدعو المصريين الذين يريدون الحصول على تأشيرة للكويت بالاتصال به. مضيفاً:” أي أحد في مصر يريد المجيئ إلى الكويت ، أو أي شخص في الكويت يبحث عن شغل آخر. ياريت يكلمني، وإن شاء الله ربنا يقدرنا ونساعده”.

 

الجدير بالذكر أن الخلافات الكويتية – المصرية، أخذت منحى آخر على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أطلق ناشطون كويتيون وسم #طرد_المصريين_من_الكويت، والذي طالبوا فيه بإبدال العمالة المصرية بجنسية أخرى، خاصة من أبناء البلد.

 

يذكر أن عدد المصريين في الكويت يصل إلى نصف مليون شخص، حيث تأتي العمالة المصرية في المرتبة الثانية من حيث العدد، وذلك بحسب الإحصاءات الكويتية الرسمية.

شاهد أيضا: الوافدين يهددون الأمن والسّلم في الكويت .. شاهد كيف حوّلوا “جليب الشيوخ” إلى “شيكاغو”!!

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.