الرئيسية » الهدهد » “بالتفاح والعسل”.. “شاهد” رسالة إسرائيلي لـ”الأصدقاء الجدد” تثير الجدل.. تجاهل الكويت وهذا ما قاله عن عُمان

“بالتفاح والعسل”.. “شاهد” رسالة إسرائيلي لـ”الأصدقاء الجدد” تثير الجدل.. تجاهل الكويت وهذا ما قاله عن عُمان

أرسل ناشط إسرائيلي وبلغة عربية ركيكة، رسالة إلى “الأصدقاء الجدد” من العرب حسب وصفه، بمناسبة عيد رأس السنة العبرية الذي يصادف يوم الجمعة القادم 18 سبتمبر 2020.

 

وظهر الناشط الإسرائيلي في رسالته المصوّرة والتي أثارت جدلا واسعاً ورصدتها (وطن) يقول: “في يوم الجمعة القادم يحتفل الشعب اليهودي بعيد رأس السنة العبرية، وفي هذا اليوم نحن نأكل التفاح مع العسل، ونتمنى كل واحد للآخر سنة موفقة”.

 

 

وتابع: ” ولذلك أطيب التماني لأصدقائنا الجدد في الإمارات العربية المتحدة والبحرين وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية، أتمنى لكم سنة طيبة وموفقة من إسرائيل، سنة سلام وصداقة وجوار طيب”.

 

وشارك الأكاديمي والباحث الإسرائيلي المثير للجدل إيدي كوهين، مقطع الفيديو الخاص بالناشط الإسرائيلي عبر صفحته الخاصة بتويتر، وعلق عليه قائلاً: “ناشط اسرائيلي يوجه تبريكات بمناسبة حلول السنة اليهودية في اللغة العربية.”

 

فيما تفاعل عديد من المغردين مع حديث الناشط الإسرائيلي معربين عن استغرابهم من تباين الحديث مع الفعل، وإدعاء الإسرائيلي منذ أن وجد بأنه مخلوق بريء وُجد للسلام، بينما تاريخه معمّد بدماء الأبرياء من العرب والمسلمين.

 

https://twitter.com/saeed69748842/status/1305459109739798536

 

https://twitter.com/mosheerbarrak/status/1305465559337889798

 

وكانت كل من البحرين والإمارات قد أعلنتا في أوقات متفرقة من الشهر الجاري والماضي، توقيعهما اتفاقية سلامة وصولاً للتطبيع الثنائي مع الكيان الإسرائيلي، مما فجر موجة غضب عربية وإسلامية كبيرة ضدهما.

 

كما واعتبرت القيادة الفلسطينية الخطوات البحرينية والإماراتية بمثابة الخيانة التاريخية للقضية الفلسطينية والإسلام، وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني ونضاله.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.