“ريتويت” سريع لما فعلته الإمارات … البحرين تنبطح وتعلن التطبيع مع إسرائيل

2

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة انضمام البحرين إلى الإمارات في إبرام اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وقال ترامب أنه تحدث عبر الهاتف مع ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، وفق ما أعلنه البيت الأبيض.

وأضاف: هناك أشياء تحدث في الشرق الأوسط لم يكن أحد يتخيلها.

وقال ترامب: هناك حماس كبير للانضمام للاتفاق بين البحرين وإسرائيل.

وزاد: تمكنا من استعادة الثقة مع الشركاء في منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه، قال جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي ومستشاره، ان اتفاق إسرائيل والبحرين سيشمل فتح سفارتين.

وأعلن بيان ثلاثي “أمريكي بحريني إسرائيلي” أن البحرين ستشارك بحفل توقيع الاتفاق بين إسرائيل والإمارات في 15 سبتمبر.

وبحسب البيان الثلاثي فإنّ نتنياهو ووزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني سيوقعان الاتفاق في واشنطن.

وسيستضيف ترامب يوم الثلاثاء المقبل مراسم في البيت الأبيض، لتوقيع الاتفاق الإسرائيلي الإماراتي الذي تم الإعلان عنه في 13 أغسطس/آب الماضي.

أما بنيامين نتنياهو فقال إنّ اتفاق البحرين على تطبيع العلاقات مع إسرائيل “عهد جديد للسلام”.

وأضاف: استثمرنا في السلام على مدار سنوات طويلة والآن يستثمر السلام فينا.

وقال إنّ السلام سيجلب استثمارات كبيرة لاقتصاد إسرائيل وهذا مهم للغاية.

وعلى الفور، نددت منظمة التحرير الفلسطينية بإعلان التطبيع بين إسرائيل والبحرين ووصفته بأنه خيانة للقضية الفلسطينية.

اقرأ أيضاً: ترامب: لقد بدانا توا الحوار مع ملك السعودية بشأن الانبطاح وهذا ما سيجري الثلاثاء فلا تتفاجئوا

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. عبده علي يقول

    يللا الحبل على الجرار. ما في مشكلة. على قول المثل فليظهر الحبل الايض من الاسود. نوصيكم بمبادى صهيون.
    مالت عليكم أذلاء خانعين لأسيادكم وعنترة إبن شداد على شعوبكم . تفو عليكم والتاريخ يُسجل

  2. ابو قحطان يقول

    لا عجب من كيانات غير شرعيه صنيعة الاستعمار تستجدي شرعيتها من كيان صهيوني لقيط الغرب مستعربين صهاينه يستنجدون ببني صهيون حفاظا لعروشهم البائدة باذن الله عندما يأتي امر الله لن يسعفهم بني صهيون و لا من اتى ببني صهيون ان موعدكم الصبح و اليس الصبح بقريييييب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More