الرئيسية » الهدهد » نفس سيناريو ثورة يناير ومقتل خالد سعيد.. “شاهد” مظاهرات غاضبة بمصر بعد مقتل شاب من التعذيب في قسم شرطة

نفس سيناريو ثورة يناير ومقتل خالد سعيد.. “شاهد” مظاهرات غاضبة بمصر بعد مقتل شاب من التعذيب في قسم شرطة

تظاهر عدد كبير من الواطنين المصريين، مساء الإثنين، في منطقة المنيب بمحافظة الجيزة، احتجاجاً على مقتل شاب يدعى “إسلام الأسترالي” على يد أحد أفراد الشرطة بعد تعذيبه.

 

وعلى مدار أكثر من ثلاثة ساعات، جالت تظاهرات المواطنين عدداً من شوارع منطقة المنيب ، بعدما تجمهروا أما “نقطة شرطة المنيب” كي يطالبوا بحق إسلام، ضحية عنف الشرطة والداخلية.

 

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/1303109490687041547

 

وتفاعل عديد من المغردين والنشطاء مع مظاهرة أهالي المنيب موجهين الانتقادات اللاذعة للأداء من قبل الداخلية المصرية وتعاملها مع المواطنين المصريين القائمة على العنف، مما أدى لهذا الأمر.

https://twitter.com/amrelhady4000/status/1303093003322634241

https://twitter.com/HishammAbdullah/status/1303098068213039109

 

وردد المتظاهرون هتافات عديدة منددة بممارسات وزارة الداخلية المصرية، نها “الداخلية بلطجية، مش هنسيب حق إسلام”.

https://www.facebook.com/AJA.Egypt/videos/1261561900857319/?v=1261561900857319

وبحسب ما قال شهود عيان لمواقع إخبارية، فإن الحادثة بدأت عند مرور محافظ الجيزة لتفقد الأوضاع عند شارع المدبح بنقطة المنيب، وكان يصطحب معه قوة من نقطة  شرطة المنيب، وكان من بين القوة أمين شرطة حاول أن يزيل “تندة” أو “مظلة” خاصة بالمجني عليه “إسلام الأسترالي”، فما كان من الأخير إلا أن اعترض على هذا التصرف، ليعتدي عليه أمين الشرطة وقام بسبه، فزاد من اعتراض المجني عليه بسبب تعرضه للشتم بأمه من قبل أمين الشرطة.

 

وأضاف شهود العيان أن أمين الشرطة قام بالاعتداء على المجني عليه بالضرب، واصطحبه إلى قسم الشرطة وتعرض لمعاملة قاسية، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة في قسم الشرطة.

 

وعقبت وزارة الداخلية المصرية على الحادثة على لسان مصادر أمنية قائلة إن “قسم الشرطة في الجيزة تلقى بلاغاً يفيد بنشوب مشاجرة بين عدد من الأشخاص، تبادلوا فيها الاعتداء بالضرب، وتم التحفظ على طرفي المشاجرة، واصطحابهم لنقطة شرطة المنيب.

 

وفور وصول المتهمين أصيب الشاب بهبوط حاد بالدورة الدوية وتم نقلة للمستشفى، وتوفي هناك.

شاهد أيضا: “يا عبدالله انت المسؤول”.. “شاهد” مظاهرات غاضبة في الأردن وهتافات صادمة ضد الملك

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.