الرئيسية » الهدهد » عبر سلطنة عمان .. ما حقيقة طلب أمريكا من إيران ضرب منطقة غير مأولة عقب اغتيال سليماني؟

عبر سلطنة عمان .. ما حقيقة طلب أمريكا من إيران ضرب منطقة غير مأولة عقب اغتيال سليماني؟

ادّعت قناة فضائية تابعة للمعارضة الإيرانية، أنّ مساعد الشئون البحثية في جامعة الدفاع الوطني الإيرانية الجنرال على رضا أفشار كشف عن فحوى رسائل سرية متبادلة بين طهران وواشنطن عقب اغتيال قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني في بغداد.

وبحسب ما ذكرت قناة “كلمة” الإيرانية، فإنّ “الجنرال على رضا أفشار،  كشف عن فحوى رسائل سرية متبادلة بين طهران وواشنطن عقب مقتل قاسم سليماني في بغداد حيث طلبت الولايات من إيران في رسالتها التي أرسلت بها عبر سلطنة عمان، بالسماح لها بضرب منطقة واحدة غير مأهولة بالسكان في الداخل الإيراني لكن الأخيرة رفضت”.

وفي تعليقه على ما أوردته القناة الإيرانية قال حساب “الشاهين” العماني الشهير إن “الامبراطورية العمانية ليست تلغرافاً او جهاز فاكس أو بريد الكتروني لنقل رسائل هزيلة كهذه”.

وأضاف ساخراً: “ربما تتوفر هذه الخدمة التافهة ببعض دول الجوار طوعاً. أما ان تكون السلطنة جزءاً من مسرحية هزلية مبتذلة فهذا لم يحدث ولن يحدث”.

وقال “الشاهين”: “نعلم ان ساحاتنا هي ساحات الكبار ولا يطأها غير الكبار”.

وفي 3 يناير/ كانون الثاني الماضي، اغتالت الولايات المتحدة قائد “فيلق القدس” الإيراني قاسم سليماني . والقيادي بالحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، بغارة جوية أمريكية على العاصمة العراقية بغداد.

 

شاهد أيضا: فيديو إيراني يكشف عملية اغتيال قاسم سليماني وتدمير “عين الأسد”

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “عبر سلطنة عمان .. ما حقيقة طلب أمريكا من إيران ضرب منطقة غير مأولة عقب اغتيال سليماني؟”

  1. هي نصف الحقيقة ! والجنرال الايراني يمارس التقية ! خخخخخخ! إيران عبر مسقط عمان طلبت قصف قاعدة مهجورة أو قليلة الاستخدام في العراق لحفظ ماء الوجه ! فتم الرد لها بعدد من القواعد التي ستفرغها واشنطن او تبقي عدد بسيط من الجنود ويتم القصف في احداثيات متفق عليها لتفريغ غضب ايران وإنقاذها امام حلفائها ! وتم الأمر بالفعل وبإشارة نقلت من مسقط عمان هي زيارة ساعي البريد الأإكبر الظفاري المعزول من الخارجية ! خخخخخخخخخ! ويأتي الشاهين أو موسى الفرعي ليقول بأن مسقط عمان ساحة الكبار 1 ليست بريد ولا تلكس أو تلغراف! خخخخخ! والظفاري نفسه قال عن محادثات واشنطن طهران مسقط ساعي بريد لا يتوسط ولا يطرح مبادرات ينقل الرسائل فقط! هعععععع! أي كذبا مثل هذا الكذب الذي يكتبه قمل وبعوض وذباب وصراصير مسقط عمان! مات الخجل في مسقط عمان! أيها الأقزام لم تكونوا يوما ولن تكونوا سوى خدم وعبيد للبريطانيين ومطايا للصهاينة وساعي بريد للفرس! كل يوم شمس تطلع مخازي ومهازل مسقط عمان تبان! إلى أوسخ مزبلة في التاريخ! خخخخ

    رد
  2. غير مستبعد على الفرس و حزب اللاة و الامريكان . .فهم يمثلون على العرب . و من هذا المنبر كتبت مرارا ان لا عداوة بينهم .الضحايا هم السنة فالموت لامريكا شعار فقط للتلميع اما الموت فهو للسنة و الاحداث طوال العقود الاخيرة تؤكد ذلك و ما يجري ايضا على الحدود مع فلسطين المحتلة و حزب اللاة هو مسرحية. من الصهاينة المحروسين من جنود ”المقاومة ” . حلفاء الصهاينة الاعراب و اليهود.

    رد
  3. الرد على هزاب

    اسيادك هم مطايا الصهاينة واليهود
    الواقع اليوم يتحدث ذلك
    انظر يومك هذا اصبحو يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف

    رد
  4. هزاب أو زباب او ايش اسمك لما يتكلموا العرب يخرس الجهلاء السلطنة تاج ع راسك شئت أم أبيت حبوب لا تفكر كلامك هذا يخل بتوازن أو فتنة شعب مرتبط بتاريخ تشهد له الفتوحات الإسلامية أحنا مش فاضين نسمع تبقبيق مالك كثير ف رجاء أخرس أنت وين والسلطنة وين من مستواك يعني لو تكلمت طول الدهر بتتعب وأنصحك بحليب قبل لا تنام سمعت انه زين للأطفال الصغار

    رد
  5. هزاب لا أنت هباب ولاأنت كباب
    رياح التطبيع السامة تركت أثرها على عقلك.
    في العراقالحبيب الجريح، نكن الاحترام المخصوص والمحبة، للسياسة المعتدلة لسلطنة عمان وللراحل السلطان قابوس، الدولة الخليجية الوحيدة التي لم تدنس تاريخها، حيث لم تساهم ولم تقدم التسهيلات لجيش الاحتلال الأمريكي بغزو العراق، ومشهود لها بتقديم ما أمكن من مساعدة لشعب اليمن في ظروف الحرب التي يواجهها، السلطنة مقبولة عند جميع الأطراف بما فيها المتخاصمة بالمنطقة.

    رد
  6. من أعطاك الحق للكرام عن العراق ؟ تكن الاحترام لأي جهة هذا شيء راجع لك! بس تغيير التاريخ أو أنت جاهل بالتاريخ أو تزييف التاريخ هذي كلش مضحكة! خخخخخ! مسقط وعمان دنس أرضها 3 رؤساء وزارة صهيونية ! رابين عام 1994م وبيريز 1996م والسيد الكبير لمسقط عمان في 2018م ! خخخخخخخخ! هذا ما لم يحدث في أية بلد عربي مطبع ! عدد كبير من وزراء الصهاينة زاروا مسقط عمان سرا وجهرا! رؤساء الموساد من السبعينيات كلهم قاموا بزيارة مسقط عمان! خخخخخخخ1 ربما فهمت خطأ التدنيس ! خخخخخخخ1 مسقط وعمان هذه هي التي كانت الطائرات الأمريكية تقلع من قواعد السيب ومصيرة وثمريت وصلالة لقصف العراق من عام 1991م إلى يوم الاحتلال في عام 2003م وإلى اليوم لإخلاء الجرحى الامريكيين ونقل المؤن إلى القواعد العسكرية الامريكية في العراق! خخخخخ! يبدو انك طفل او جاهل تاريخ وربما راسب في مادة التاريخ! خخخخخخخخ! مسقط وعمان مقبولة فعلا ولكن عند الصهاينة والفرس! مسقط وعمان لا تساعد اليمن حبا فيها ولكن لتنفيذ أجندة بريطانية الحاكم الفعلي لمسقط عمان 1 هل تعلم أيها العراقي أن هناك شبه واحد بين العراق ومسقط عمان؟! وهو دفع الجزية السنوية لأمريكا وبريطانيا ! العراق محتل أمريكيا ومسقط عمان بريطانيا العراق يدفع مبلغا خيالي لأمريكا بداية كل سنة ومسقط وعمان تدفع مبلغ يعادل 40% من النفط لبريطانيا 1 خخخخخخخخخ1 افرح بمسقط عمان أيها العراقي الجاهل بحقائق التاريخ ! خخخخخخخخخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.