مطالبات بالكشف عن مصير السعودية أماني الزين بعد اعتقالها قبل 3 أشهر بجدة لنعتها ولي العهد بـ”أبو منشار” 

1

لا تزال المطالبات بالكشف عن مصير الناشطة السعودية “اماني الزين” قائمة والتي تم اعتقالها في مايو المنصرم بعد نعتها لولي عهد السعودي محمد بن سلمان بـ”أبو منشار”.

 

وفي هذا السياق كشف حساب “سعوديات معتقلات” بتويتر أنه “لا تزال الأخبار مقطوعة عن ناشطة الإنترنت #أماني_الزين، التي طالتها يد الاعتقال التعسّفي في 17 مايو الماضي من محلّ إقامتها بجدة، على خلفية انتشار مقطع فيديو لها نعتت فيه ولي العهد بـ”أبو منشار“، في إشارة منها إلى اغتيال الصحافي ”جمال خاشقجي“ باستخدام المنشار.

 

 

وكان ذلك حدث خلال خروج اماني الزين عبر بث مباشر مع الناشط المصري المعروف “وائل غنيم”. عبر إحدى مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

وأوضح حساب “معتقلات سعوديات” ما جرى مع الناشطة أماني الزين بتغريدة ثانية قال فيها: ” شنّت اللجان الإلكترونية التابعة للسلطة حملة شعواء ضد ناشطة الإنترنت #أماني_الزين، لمجرد تعبيرها الحر عن الرأي ضد صاحب السلطة، ثم تبع ذلك قيام جهاز أمن الدولة بدهم منزلها واصطحابها إلى مكان مجهول من غير إبراز أوامر قضائية. يجب على السطات بيان ظروف ومكان أماني وإطلاق سراحها الآن”.

 

 

وكانت عديد من المطالبات قد انطلق للسلطات السعودية بضرورة الافراج عن الناشطة اماني الزين والتي تقبع في السجون منذ ثلاثة أشهر. دون ورود أي معلومات عنها لذويها أو لأي جهة حقوقية.

 

فيما دعا مجلس جنيف للحقوق والحريات (GCRL) السلطات السعودية في مايو الماضي. إلى الكشف عن مصير الناشطة #أماني_الزين في ظل توارد تقارير عن اعتقالها من منزلها في جدة. بعد حملة تحريض استهدفتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد: أظهرت مفاتنها له وأثارت غضب السعوديين.. “شاهد” فضيحة وائل غنيم مع فتاة سعودية خلال بث مباشر!

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. للبغال فقط يقول

    لا تحلمو انها ترجع نضام ال سلقان الأعور اغتصابها كل يوم إلى أن تموت مثلها مثل لجين الهذلول فهم ليسو شوارب إلا على النساء أبناء سواقهم البنقالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More