“نكاح كلاب ضالة مقرف”.. كاتب فلسطيني يجلد عيال زايد بأقوى تعليق على اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل

0

نشر الإعلامي الفلسطيني البارز تغريدةٍ نارية وصف فيها اتفاق الإماراتي الإسرائيلي، ولهث حكام نحو انجاز الاتفاق وفتح الأبواب أمام الإسرائيليين وحكامهم.

وقال حجاوي، في تغريدة رصدتها “وطن”: “الحب الإماراتي الإسرائيلي نكاح كلاب على قارعة الطريق، قرف يقرفكم”.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تغريدة حجاوي، معتبرين أن ذلك أقوى تعبير وتوصيف لحالة اللهث الإماراتي وراء إتمام التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مغرّدة تدعى “نجلاء”: “يا ليتها جات على تبادل مصالح بس، لا الموضوع صار أكبر من كذا، فجأة تحول العدو المحتل لحبيب مرحّب فيه ونستقبله أجمل استقبال! هه، عش رجبًا ترى عجبًا”.

أما المغردة “سعاد أحمد” فقالت: “فعلا أدق وصف للقرف الإماراتي الإسرائيلي”.

وعلق مغرد آخر بالقول: “هذا التطبيع والحب ليس بجديد، لم يسبق لهم ان رموا الصهاينة برساسة واحدة ولا بلكلام حتى وانما الاعلان عن التطبيع في هذا التوقيت هو خدمة مقدمة لترامب وحزبه دعما له في الانتخابات القادمة”.

وقال آخر: “من قال انه تطبيع ، هو تحالف استراتيجي ، هو بيع مجاني لدولة الاستعمار والاحتلال والاحلال”.

الجدير ذكره، أن أبو ظبي وتل أبيب، بمباركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلنتا الخميس 13 آب/ أغسطس 2020. في بيان رسمي، عن التوصل إلى “اتفاق السلام الإسرائيلي-الإماراتي”، وذلك تتويجا لعلاقات سرية وثيقة، امتدت على مدى الأعوام السابقة.

ورفض الفلسطينيون الاتفاق، واعتبروه طعنةً في الظهر، وخيانة للقضية الفلسطينية، وخروجاً عن الإجماع العربي.

وفيما تتسارع خطوات التطبيع بين الإمارات واسرائيل، هبطت الإثنين الماضي، أولى رحلات الطيران التجاري من إلى الإمارات. كأول خطوة في اتجاه تطبيع العلاقات بين الجانبين.

وعبرت الطائرة الإسرائيلية الأجواء ، ما خفض مدة الطيران بين تل أبيب وأبوظبي إلى أقل من 3 ساعات ونصف ساعة، مقارنة بـ 7 ساعات سابقا.

اقرأ أيضا: الداعية الكويتي طارق السويدان اختصر الطريق على المطبلين: مهما برروا التطبيع فيبقى خيانة

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

https://www.youtube.com/c/WatanComNews/

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.