“العذبة” يفجّر المفاجأة عن السبب الحقيقي لـ”الشفاعة” بدخول محمد بن زايد لواشنطن

1

فجّر الإعلامي القطري البارز عبدالله العذبة مفاجأة مدويّة عن وجود ما أسماها “شفاعة”؛ للسماح لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد بدخول واشنطن؛ بحجة التوقيع على “معاهدة” التطبيع مع حليفه بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي.

لكن حقيقة الأمر -وفقاً للعذبة- هو السماح لـ محمد بن زايد بلقاء أمير قطر الشيخ تميم بن حمد هناك. ليقبل الأخير إعادة العلاقات مع الإمارة وتوابعها قبيل الانتخابات الأميركية .

ومن المتوقع ان يتم توقيع اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل في حفل في البيت الأبيض في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل. بحضور نتنياهو وابن زايد، وفقاً لما ذكره الرئيس الأمريكي دونالد ترمب .

والأسبوع الماضي، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، على موقعها الإلكتروني.  أن جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، يمارس ضغوطا على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان. لحضور حفل توقيع اتفاقية التطبيع .

وفي 13 أغسطس/ آب الجاري، أعلن ترامب، توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، واصفا إياه بـ”التاريخي”، وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل “حماس”، و”فتح”، و”الجهاد الإسلامي”، فيما عدته القيادة الفلسطينية، عبر بيان، “خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية”.

اقرأ أيضا: كوشنر زار الدوحة بطلب سعودي.. عميد سابق بالمخابرات القطرية يكشف عن مساع سعودية لإنهاء أزمة الخليج

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. غاليه ينت ثاني يقول

    مابقى الا القنفذة ابو نص رقبه العذبة يتكلم بالكبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More