“الشاهين” يسحق صحفي صهيوني زعم أن السلطنة ستطبّع مع إسرائيل لتطويق إيران وعزلها ثمّ تدميرها

3

ادّعى صحفي صهيوني من أصول عربية، يُعرّف نفسه على أنه عضو في المنظمة الصهيونية العالمية أنّ سلطنة عمان ومملكة أنهتا خطوات مع وسيتم الاعلان عن “السلام الدائم” معهما بالتوالي قريبا.

وزعم الصحفي الصهيوني “مهدي مجيد” أن مصدراً بوزارة الخارجية الإسرائيلية هو من أفاد بهذا الإدعاء. وقال معلقاً: “إيران يتم تطويقها بالتدريج عربياً وإسرائيلياً كخطوة إولى،تمهيدا لعزلها وتدميرها عالميا كخطوة ثانية”. حسب قوله

من جانبه، نفى حساب “الشاهين” العماني الشهير بــ”تويتر” ما أورده الصهيوني “مجيد”.

وقال في تغريدةٍ رصدتها “وطن”: “فيما يختص بسلطنة عمان نؤكد ان الخبر كاذب وعاري من الصحة تماماً ولا وجود لأي تنسيق عماني-اسرائيلي حاليا في ما يختص بتطبيع العلاقات”.

وأضاف: “ هي قضية لا تفرط بها عمان ولا تساوم عليها ولا تتاجر بها،، ولا تتفاوض او تتحاور بأي بنود مالم تكن نابعة من مطالب الشعب الفلسطيني العادلة وحقه الابدي في أرضه. بالتنسيق مع الجانب الفلسطيني وبحضوره، وبما يخدم السلام دون تطلعات لمنافع شخصية او احلاف تائهة”.

وتحدثت تقارير عربية عن تدخل البحرين في قرارات الجامعة العربية ورفض طلب فلسطين انعقاد اجتماع طارىء لرفض تطبيع الإمارات مع إسرائيل.

وفي 13 أغسطس/آب الماضي، طلبت فلسطين من الجامعة العربية عقد اجتماع طارىء عقب ساعات من إعلان اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل، لرفض الخطوة والتأكيد على الإجماع العربي بشأن القضية الفلسطينية ومبادرة السلام العربية.

ولا يزال الغموض والانقسام العربي يسود مسألة انعقاد الاجتماع الطارئ المذكور، إذ نقلت صحيفة “البحرين اليوم” الخاصة، الخميس، عن مصادر دبلوماسية (لم تسمها) أن الجامعة العربية رفضت طلب فلسطين بسبب اعتراض المنامة.

وأوضحت المصادر أيضا أن “البحرين رفضت الطلب الفلسطيني بوضع بند رفض التطبيع على هامش الدورة العادية للجامعة العربية”.

وتدعيما لهذه الأنباء، نشرت فضائية الميادين اللبنانية مساء الخميس، وثيقة مسربة صادرة عن مندوبية البحرين بالجامعة العربية، تؤكد رفض المنامة الطلب الفلسطيني.

وتأتي هذه التطورات، بالتزامن مع إعلان البحرين، مساء الخميس. السماح لجميع الرحلات الجوية المتجهة من وإلى الإمارات، بالمرور عبر أجواء المملكة، لتشمل بذلك الرحلات بين تل أبيب وأبوظبي. وهي الخطوة التي سبقتها إليها بيوم واحد.

وقبل أيام، التقى سلطان عُمان هيثم بن طارق آل سعيد.  بقصر البركة، وزيرَ الخارجية الأمريكي الذي جاء من أبوظبي، ضمن جولته الشرق أوسطية التي يقوم بها بتكليف من الرئيس عقب إعلان التطبيع الرسمي بين الإمارات وإسرائيل.

وتحدثت تقارير صحفية عن أنّ بومبيو فشل في إقناع السلطنة بإعلان التطبيع مع اسرائيل على غرار ما فعلت الإمارات .

وبدأ جاريد كوشنر كبير مستشاري دونالد ترامب، جولة في منطقة الشرق الأوسط. بدأها بزيارة الأردن، قبل أن يتوجه إلى إسرائيل، ومنها برفقة وفد إسرائيلي إلى الإمارات، ثم البحرين. وبعدها السعودية، وقطر، دون أن يتوجه الى وسلطنة عمان.

اقرأ أيضا: كاتب عماني: لهذه الأسباب فشل بومبيو في اقناع السلطنة بالتطبيع مع إسرائيل بعد الإمارات

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. أمير الخليج يقول

    نهنئ هزاب و ومعزبه بالتطبيع مع الصهاينة ونقول لهم كل عام وانتم بخير.
    وقريباً سوف تفتتح الكنيسة يهودية في أبو ظبي .
    بعد ما افتتح المطعم الحلال اليهودي.

  2. صنديد يقول

    الامارات دويلة الجبناء والديايث شو تترجى منها

  3. هزاب يقول

    خخخخخخخخخ! كمن يحرث في البحر! يعني المغرد العماني كمن يضحك على نفسه وهو لا يصدق كذبه! هو بالذمة نتنياهو كان عندكم علشان يشوف مؤخرات العمانيات اللي يرقصن في المسرح ! خخخخخخخ! طيب لما هو أمسك بالعصا وأعطى درس للهالك المقبور كابوس أمام الخارطة كان يوضح الممرات الجوية للطائرت التجارية الاسرائيلية القادمة من الأراضي المحتلة إلى الهند والصين وجنوب شرق أسيا! وبعد يوم فقط من الزيارة أعلن عن موافقة مسقط عمان فتح أجوائها للكيان! وانتزع الصهيوني السيد الأكبر لكم مواقع عسكرية في الدقم مع أجبابكم البريطانيون حكامكم الفعليون ! لا بعد نتنياهو اعطى الحاكم الهالك دروسا عن بقايا اليهود في محافظة الوسطى! خخخخخخخخ! من صلالة إلى مسندم تسهيلات للقطع الحربية البحرية والغواصات الصهيونية 1 هذا من سنتتين ! 2018م ! يعني المعرف الصهيوني لم يكذب اللي يكذب وكذب وسيكذب هم حثالة مسقط عمان! خخخخخخخ1 التهنئة كانت ومازالت في مسقط وعمان على العبودية للصهاينة! يا أخي خجلوا شوية ! التطبيع على قدم وساق 1 وأنتم جاهزين بعد كل تطبيع بلد عربي لتأييد التطبيع! ههههههههه1 يعني حتى الدول العربية ما مرتاحة لدوركم مصل الخادم والعبد بس أنتم كذا! هرولة وانبطاح للصهاينة على طول الخط! خخخخخ! التغريدات لا ينفع الواقع يرى بالعين المجردة! هاهاها مسقط وعمان مهزلة ! الصمت أولى يا كباش التطبيع! خخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.