انتفاضة أردنية بتويتر لأخذ حق الطفلة “سيرين”.. أطباء بلا ضمير أنهوا حياتها في لحظة دون أن يبالوا

0

تسببت حادثة وفاة الطفلة الأردنية التي تعاني من “الزائدة الدودية” بموجة غضب واسعة في الشارع الأردني، وسط انتقادات لاذعة وجهت لمستشفى “البشير” التي مكثت فيها الطفلة لساعات طويلة قبل دخولها غرفة العمليات.

 

 

وفي التفاصيل كانت الطفلة “سيرين” تشتكي في البداية من ألم في بطنها، ليشخصها طبيب خاص بأن لديها زائدة دودية وتحتاج إلى عملية بشكل فوري.

 

 

ونتيجة ذلك ذهب ذوو الطفلة بها إلى مستشفى “البشير”، التي مكثت فيها الطفلة أكثر من 26 ساعة ـ بحسب نشطاء ـ قبل تمكنها من دخول غرفة العمليات لإجراء استئصال للزائدة الدودية، لتنفجر بعدها الزائدة في بطن الطفلة، وتتسبب بتسمم جسدها ووفاتها.

 

 

 

وطالب مغردون عبر وسم “#سيرين_ضحية_البشير” بضرورة محاسبة ومعاقبة كل المتورطين بالتقصير المؤدي لوفاة الطفلة سيرين ، التي لقيت حادثة وفاتها حالة تعاطف كبيرة من قبل الأردنيين عبر مواقع التواصل.

 

 

 

وحول القضية علق مدير عام مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات، حول آخر مستجدات قضية وفاةِ الطفلة “سيرين والتي تبلغ من العمر سبعَ سنوات داخل مستشفى البشير وهي تنتظرُ لعدم وجودِ سريرٍ بحسبِ ما ذكر نشطاء.

 

وقدم الدكتور “زريقات” التعازي الحارة لعائلة الطفلة، مشيرا إلى أنه لم تصله أي شكوى من عائلة الطفلة. وتابع قائلاً  إنه لا يريد استباق الأحداث قبل وصول تقرير لجنة التحقيق.

 

وأوضح زريقات أن الحالات الطارئة لا تتطلب وجود سرير في المستشفى. معتبرا أن لدى الطبيب الأخصائي هو صاحب القرار في إدخال أي حالة للعملية الجراحية.

 

وأكد زريقات خلال تصريحات صحفية له أن إدارة مستشفيات البشير توعدت بمحاسبة المقصرين والمتسببين بوفاة الطفلة سيرين . وإما يحول للقضاء وإما أن ينتهي التقرير بتنسيبات من لجنة التحقيق.

 

وأشار مدير عام مستشفيات البشير إلى أنه حال أحيلت القضية للقضاء لن يكون بالإمكان التعليق عليها لحين أن يأخذ القانون مجراه.

 

وكانت إدارة المستشفى قد شكلت لجنة مختصة للتحقيق في جميع الإجراءات التي أجريت للطفلة المتوفاة. منذ مراجعتها لأقسام الطوارئ وإدخالها العملية الجراحية إلى حين وفاتها.

 

وشدد زريقات أن اللجنة المشكلة للتحقيق بوفاة الطفلة يرأسها كبار المستشارين في المستشفى.

اقرأ أيضاً: “عمو الطباخ بيعمل معي كده”.. علاقة جنسية بين كلبين أمام طفلة في دار رعاية الأيتام بمصر تُفجر صاعقة!

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.