“قرصة ودن”.. وسيم يوسف يعلن عودته ببرنامج جديد لنشر روح الإسلام الذي يريده ابن زايد

0

أعلن الداعية الأردني المجنس إماراتياً “” عن برنامجه الجديد الذي سيطلقه قريباً، والذي سيكون بعنوان “وقفات مع ”، وذلك بعد أشهر من وقف برامجه التي كان يبثها عبر قناة أبو ظبي وراديو القرآن الكريم بالإمارات، ومقاضاته أمام محاكم .

 

ونشر الداعية المقرب لولي عهد أبو ظبي والذي انبرى مؤخرا لتبرير قرار ، تغريدة عبر حسابه الشخصي بتويتر ورصدتها (وطن). قال فيها إنه بصدد إطلاق برنامجه الجديد من أجل “نشر الوعي بين الشعوب ضد الطائفية والكراهية، ونشر روح “الإسلام الوسطي الجميل”، وحب التسامح بين الناس على اختلاف أديانهم وأوطانهم.

 

وتابع وسيم يوسف في تغريدته بأن برنامجه سيكون أضخم وأحدث برنامج ديني وسطي يلامس قضايا الشعوب”، على حد قوله.

 

وكان توقف الداعية الأردني عن التغريد والتفاعل في وقت سابق من فبراير 2020، أثار تساؤلات عديدة في الأوساط الإعلامية والمطلعة. حيث انقطع لعدة أيام عن الحضور الالكتروني المعتاد وذلك عقب قرار قناة أبو ظبي إلغاء برنامجه “رحيق الإيمان”. الذي يقوم بتقديمه، وكذلك إلغاء برنامج “القول الفصل” الذي يقدمه عبر إذاعة القرآن الكريم في الإمارات.

 

وكانت النيابة العامة الإماراتية قررت إحالة وسيم يوسف إلى محكمة أبو ظبي الابتدائية، بتهمة نشر معلومات. وتحبيذ لبرامج وأفكار من شأنها إثارة الفتنة والكراهية والعنصرية والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، والإخلال بالنظام العام.

 

ونشرت صحيفة البيان خبراً آنذاك يفيد أن محامي المتهمين في قضية وسيم يوسف قدم بلاغاً لإحالة وسيم يوسف لمحكمة الجنايات. بتهمة ارتكاب فعل من شأنه إحداث شكل من أشكال التمييز العنصري على مواقع التواصل الاجتماعي. فيما أكد بعدها حساب بوغانم الشهير أنه جرى توقيف يوسف في أحد سجون ، وجرى الإفراج عنه بكفالة”.

 

والشهر الماضي عاد وسيم يوسف للتغريد والظهور مجددا بشكل ملحوظ وأعلن في نفس الشهر أن المحكمة برأته من التهم المنسوبة له. فيما أكد ناشطون أن ذلك حدث بتدخل مباشر من ابن زايد وهو نفسه من عزله وأمر بمحاكمته قبل ذلك كـ”قرصة ودن” له حتى لا يخالف تعليماته مرة أخرى.

 

الجدير ذكره، أن الداعية الإماراتي انبرى في الدفاع عن ولي عهد أبو ظبي الذي عزله من إمامة مسجد الشيخ زايد قبل عدة أشهر. وذلك لخطب ود أسياده، مستشهداً بفتاوى مجتزئة فيما يتعلق بالتطبيع مع .

اقرأ أيضا: وسيم يوسف يبكي بشدة ويعض أصابع الندم: اعتذر لكل إسرائيلي اسأت له في الماضي وأعشقكم!

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.