الرئيسية » الهدهد » مجزرة بصفوف العائلة الحاكمة السعودية بإيعاز إماراتي.. الأيام المقبلة ستشهد اعتقال وتصفية كثير من أمراء آل سعود

مجزرة بصفوف العائلة الحاكمة السعودية بإيعاز إماراتي.. الأيام المقبلة ستشهد اعتقال وتصفية كثير من أمراء آل سعود

قال الدكتور محمود رفعت ، المحامي الدولي وخبير القانون المعروف. إن الاعتقالات الأخيرة التي نفذها ابن سلمان ضد عدد من أمراء الأسرة الحاكمة وذكر منهم الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز تمت بإيعاز من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

 

وقال “رفعت” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن):”اعتقال #محمد_بن_سلمان للأمير #فهدبن_تركي_بن_عبدالعزيز قائد قوات التحالف على #اليمن وابنه تم بإيعاز من #الإمارات التي أصابها السعار لمقدرات اليمن وتبدل جلدها”

 

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/1300701083212410880

وتابع موضحا:”وهذه مجرد بداية لمجزرة جديدة سيرتكبها محمد بن سلمان بالأسرة الحاكمة حيث ستشهد الايام القادمة اعتقال وتصفية كثير من أمراء #آل_سعود”

 

وكانت السلطات السعودية، كشفت الليلة الماضية. عن قرار أصدره الملك سلمان بن عبدالعزيز يقضي بإقالة قائد القوات المشتركة في اليمن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود. وابنه فهد أمير منطقة الجوف.

 

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، فإن الأمر الملكي يقضي بإحالتهما إلى التحقيق في واقعة فساد بوزارة الدفاع التي يترأسها ولي العهد محمد بن سلمان.

 

وقالت الوكالة، إن الأمر الملكي صدر بناء على ما أُحيل من محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد. مشيرةً إلى أن إحالة بن سلمان تضمنت “رصد تعاملات مالية مشبوهة في وزارة الدفاع وطلب التحقيق فيها”.

 

شمل الأمر الملكي إنهاء خدمة الفريق فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود قائد القوات المشتركة في اليمن وإحالته إلى التقاعد، مع التحقيق معه في إطار القضية، وفق الوكالة.

 

كما أعفى الأمر الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة الجوف من منصبه، وإحالته للتحقيق في القضية ذاتها. فيما شمل الأمر الملكي إحالة 4 من الموظفين والمدنيين بوزارة الدفاع للتحقيق في القضية ذاتها.

 

وفي السياق، كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد”، التفاصيل الخفية في عملية عزل الأمير السعودي ونجله واعتقالهما لاحقاً. مشيراً إلى أن ذلك جاء وسط مخاوف من محمد ابن سلمان من انقلاب عسكري وشيك.

 

وقال مجتهد، في تغريدة رصدتها “وطن”: “اعتقال فهد بن تركي (قائد القوات المشتركة) بعد أن فسر ابن سلمان بعض تصرفاته أنها مقدمة لانقلاب عليه من خلال القوات التي تخضع له. ويؤيد ذلك اعتقال ابنه نائب أمير الجوف معه ومجموعة من كبار الضباط”.

 

وأضاف مجتهد: “لن تكون هذه الأخيرة، ومن المتوقع اعتقالات جديدة في صفوف آل سعود والعسكريين”.

 

وكانت صحف امريكية بينها نيويورك تايمز وبلومبرج و “وول ستريت جورنال” الأمريكية. كشفت في مارس الماضي أن السلطات السعودية اعتقلت الأميرين أحمد بن عبد العزيز شقيق الملك وعم ولي العهد. ومحمد بن نايف ولي العهد السابق، وفتشت منزليهما، واعتقلت أيضا شقيق الأخير نواف بن نايف.

 

وقالت إن عملية الاعتقال تمت بأمر مباشر من ولي العهد السعودي. محمد بن سلمان من قبل عناصر مقنعة من حرس الديوان الملكي،  أن سبب الاعتقال هو “خيانة الوطن”.

 

وشددت الصحيفة على أن ولي العهد السعودي بهذه الاعتقالات قد عزز قوته بشكل أكبر.

 

وسبق ان احتجز بن سلمان العشرات من الأمراء وكبار المسؤولين والوزراء الحاليين والسابقين والمسؤولين ورجال الأعمال في فندق ريتز كارلتون بالرياض بأوامر من ولي العهد محمد بن سلمان في نوفمبر 2017.

 

وكان من بين الموقوفين وزير الحرس الوطني المقال الأمير متعب بن عبد الله نجل الملك الراحل عبد الله. وشقيقه أمير الرياض السابق تركي بن عبد الله، والأمير الملياردير الوليد بن طلال. والأمير فهد بن عبد الله بن محمد نائب قائد القوات الجوية الأسبق.

 

ولاحقا، وسعت السلطات السعودية حملة الملاحقات، وأمرت باعتقالات جديدة شملت نخبا سياسية ودينية ورموزا في عالم المال والأعمال بالمملكة. وامتدت الحملة لتشمل المزيد من أبناء عمومة ولي العهد محمد بن سلمان وأبنائهم وأسرهم.

اقرأ أيضا: “مجتهد” يكشف تفاصيل خطيرة عن عزل الملك سلمان للأمير فهد بن تركي واعتقال مجموعة ضباط كبار

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.