AlexaMetrics الكويت تعلم المنبطحين معنى الكرامة وتجلط كوشنر: لن نسمح للطيران الإسرائيلي باستباحة أجوائنا | وطن يغرد خارج السرب
محطات في حياة أمير الكويت الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح

الكويت تعلم المنبطحين معنى الكرامة وتجلط كوشنر: لن نسمح للطيران الإسرائيلي باستباحة أجوائنا

مجدداً وجهت الكويت صفعة للاهثين وراء التطبيع مع إسرائيل على حساب القضية الفلسطينية، مؤكدةً أنها لن تسمح للطيران الإسرائيلي باستباحة أجوائها، وذلك بعد موافقة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على مرور طائرة إسرائيلية مسافرة للإمارات عبر الأجواء السعودية.

 

ونقلت صحيفة “قبس” الكويتية، عن مصادر حكومية لم تسمها، أن الطيران الإسرائيلي لن يمر إطلاقاً عبر الأجواء الكويتية للوصول إلى دولة الإمارات، مؤكدةً أن الخط الملاحي الجوي الذي دُشن أمس من إسرائيل إلى الإمارات لا يمر بالطريق الجوي للبلاد.

 

وأوضحت الصحيفة، أن الخط الملاحي مر من طريق آخر بعيد عن الكويت تماماً، مبينةً أن ما يشاع حول إمكان السماح بعبور طائرات إسرائيلية عبر الأجواء الكويتية للوصول إلى الإمارات عار من الصحة جملة وتفصيلاً.

 

ودشنت أول رحلة تجارية مباشرة بين إسرائيل والإمارات قبيل ظهر أمس من مطار بن غوريون الدولي قرب تل أبيب، وعلى متنها وفد أميركي ــ إسرائيلي يترأسه مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر، وفق ما أفاد مراسلو وكالة فرانس برس.

 

وهبطت طائرة البوينغ 737 التابعة لشركة «العال» الإسرائيلية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي بعد ظهر أمس، في أول دخول عملي للاتفاق الذي جرى في 13 أغسطس الماضي بين إسرائيل والإمارات بوساطة أميركية لتطبيع العلاقات بينهما، لتصبح الإمارات بذلك أول دولة خليجية وثالث دولة عربية تقوم بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل بعد مصر (1979) والأردن (1994).

 

وفي وقت سابق، أكد 37 نائباً كويتياً، دعمهم لموقف القيادة السياسية الشجاع والثابت تجاه المسجد الأقصى ومدينة القدس والحقوق الفلسطينية المغتصبة، في موقف أثار جنون الإمارات والمطبلين الذين انبروا في مهاجمة الكويت.

 

وجاء في بيان النواب الكويتيين تأييد الموقف السياسي لدولتهم الداعم للقضية الفلسطينية والرافض لكل خطوات التطبيع مع إسرائيل.

 

ويأتي هذا الموقف متسقاً مع نهج سياستها الخارجية الراسخ على مدى عقود في دعم القضية الفلسطينية ومساندتها، باعتبارها قضية العرب الأولى، والقبول فقط، في حلّها، بما يقبل به الفلسطينيون.

 

الجدير ذكره، أن الكويت أعلنت رفضها التطبيع مع إسرائيل مؤكدة أنها ستكون آخر دولة عربية تطبع مع الاحتلال الإسرائيلي، فيما وقع عدد من نواب مجلس الأمة الكويتي على عريضة ترفض الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. طيب مصدر التصريح من؟ من هذا المسؤول؟ فقط صحيفة نسب لها الخبر؟ خخخخخخ! هذا استغباء ! الممر الجوي الأسهل للوصول إلى الامارات الاجواء السعودية ولا دخل للكويت بالمرة في الموضوع ! ويمكن العودة للخارطة ! وستعرف أقصر الطرق من الأراضي المحتلة لأبوظبي هو المسار الذي اتخذته الرحلة وليس الكويت! التهويش والضجك على الذقون لا ينفع! التصريح السياسي المستمر للكويت نحن ىخر من يطبع وليس لن نطبع ! خخخخخخخخخخ! ولكن عمليا التطبيع قائم من زمان اوي! الكويتيين يتعالجون في مستشفيات مدن الإحتلال منذ اكثر من 20 سنة! صحفي كويتي زار اسرائيل عام 1997م من الاردن ومدخ في تجربة اسرائيل ! خخخخخخخخ! هناك شراكات تجارية مع اسرائيل عن طريق فلسطينيين وأردنيين! خخخخخخخخخ! حبل الكذب قصير !

  2. حتا الكويت ما سلمت منك يا ولد الزرايب!!!!! خخخخ انزين ليش ما تتصهين وين المشكله!!! ترا انته منبطح ف زرايب الإنجليز وتاكل من الفتات وما مقصرين معك ليش السذاجه!!!! تحاول تصير شريف وانته عبد وخادم للاسيادك الصهاينه والانجليز.. ليش النفاق يا صعلوك!! طيب شو رايك بالاهانات والسب والشتم الي شبه يومي تتلقاها من أسيادك الانجليز!!! حاول تحفظ ماء وجهك يا ولد الزرايب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *