الرياض تستفز مسقط.. “شاهد” ماذا فعلت القوات السعودية بـ”شريان الحياة” اليمني مع سلطنة عُمان

9

اتهم رئيس لجنة اعتصام مديرية “شحن” في محافظة اليمنية، حميد زعبنوت، بالتعمد في تعطيل منفذ الشحن البري الحدودي الواقع بين اليمن وسلطنة عُمان.

 

وقال زعبنوت، في تغريدة له عبر تويتر رصدتها “وطن”، إن قوات الاحتلال السعودي تتعمد تعطيل البري الحدودي عبر الإجراءات والتضييق المتعمد ضد التجار والمدنيين وهو ما حذرنا منه سابقاً.

 

وأضاف زعبنوت: “الأهداف السعودية أصبحت واضحة للعيان والتي تكمن في ممارسة الحصار والهيمنة على الشعب عبر اغلاق منفذ شحن الذي يعد شريان الحياة لكافة اليمنيين”.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي عملت فيه السعودية بشكل حثيث خلال السنوات الماضية على فرض سيطرتها وإدارتها على محافظة المهرة شرق اليمن، ومع الصراع الدائر بين السعودية ورجال القبائل في المهرة، الذين تربطهم بسلطنة عُمان علاقة قديمة، فإن لجأت مؤخراً إلى السيطرة على منفذ “شحن” الحدودي مع السلطنة، وسط محاولات قبلية للحد من توسعها في المنفذ.

 

وبين الحين والآخر تشهد محافظة المهرة اليمنية توتراً كبيراً، كان آخرها نجاح مسلحين قبليين، في 22 أغسطس 2020، في منع قوات سعودية من الوصول إلى منفذ “شحن” الحدودي مع سلطنة عمان.

 

ونقلت وكالة “الأناضول” عن مصادر محلية قولها، إن قوات سعودية تحركت من مطار الغيضة الدولي في المهرة متجهة إلى “منفذ شحن” الحدودي مع عُمان، لكن مسلحين منعوا تلك القوة من الوصول، وأجبروها على العودة إلى أحد المعسكرات التابعة للسعودية.

 

ويبدو أن القوات السعودية لم تتراجع عن هدفها، فأرسلت مرة أخرى قوات بعد تعزيزها، إلا أنها وقعت في اشتباكات مع القبليين، وأجبرت مرة ثانية على التراجع.

 

منذ الوهلة الأولى لدخول قواتها محافظة المهرة، دأبت السعودية على التخطيط للاستيلاء على منفذ شحن الحدودي، الذي يربط اليمن بسلطنة عُمان، ويعتبر المتنفس الأهم والأبرز لملايين اليمنيين، وتدخل عبره شحنات الغذاء والدواء ومختلف احتياجات الحياة، كما يستخدمه المرضى والمسافرون ممراً للسفر إلى الخارج.

 

ويربط منفذ شحن اليمن بالعالم الخارجي عبر سلطنة عمان، وهو المعبر البري لعبور نحو 70% من البضائع المستوردة إلى اليمن، في ظل إغلاق عشرات المنافذ البرية والبحرية، وسيطرة القوات السعودية والمليشيات الموالية للإمارات على المطارات والموانئ.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
9 تعليقات
  1. هزاب يقول

    القوي يعمل والضعيف يتمنى! خخخخخخخخ! مسقط وعمان لا تقوى حتى على الاقتراب من المنفذ من داخل أراضي مسقط عمان ! فكيف تريدها ان تواجه السعودية؟ خخخخخخخخخخخخخخخخ

  2. المخلص يقول

    عمك انتياهو يقدر على السعوديه والامارات اصهيونيه المحتل الاراضي اليمنيه،،،، وان شاء الله الايام بينا راح توضح كل شي بأذن الله تعالى

  3. المخلص يقول

    وانته لو فيك مرجله وشجاعه تعال عمان وخبرنا وين موقعك بنضيفك معنا

  4. للبغال فقط يقول

    من باع أرضه لسلقان الأعور يهود خيبر وال نهياق شراميط الخمارات فعليه ان لا يطالب السلطنة في التدخل ومن أراد الاشتباك مع أشباح السلطنة فعليه تخطي الحد الاخر والفاصل لكي يقبر مكانه لنسجل لهم مقبرة جديده بعد مقابر البريمي وبدبد والشرقية

  5. مغرد خفي يقول

    يالمخلص… هذا المدعو هزاب مطرود من عمان ويتمنى يرجع لأنه عايش ف حاله يرثى لها خخخخ.. ف الزرايب حاشاك مع النعاج المشرده أمثاله وهذي حالتهم ينبحو مقابل فتات يرمى لهم.. أصحابه رجعو للوطن وباقي كم نعجه وبنشوف اخرتها ووووووووووووين خخ.

  6. راميو يقول

    لو السعوديه فيها خير وعندها قوة عسكرية لكانت ردة على ضرب ارامكو من قبل أيران
    بس جبان يبقى جبان
    وبعد الاحمارات العربيه المحتلة لو فيها خير وعندها قوة عسكرية لكانت حررت جزرها من أيران
    بس جبان يبقى جبان

  7. هزاب يقول

    خخخخخخخخخ! الأيام وضحت خلاص كل شيء! اللي انبطخ وهرول 18 شهر يشحت زيارة سيده الصهيوني ! واللي طبع سرا وجهرا 1 خخخ1 بس اللي يقول مقابر بدبد والشرقية والبريمي هذيك مقابر الإباضية لما كانت يقتلهم الامير السعودي المطيري! خخخخخخ1 شكل الذباب والبعوض المسقطي العماني القذر يفهم بالعكس1 خخخخخخخخخخخخخ! يا حثالات متى تتعلموا مثل الناس! هاهاهاها

  8. أمير الخليج يقول

    هزاب كم يطربنا نباحك يا ولد كوهين أعمامك الصهاينة سوف تزورهم ويزوروك في الايام القادمة سوف تنفتح على الآخر

  9. محمد محمود يقول

    كلاب السعودية وكلاب ساحل عمان (uae)ينبحوا ولكن النباح لن يضرالسحاب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.