الرئيسية » حياتنا » السعودية أمل الأسمري تثير ضجة في مول بالرياض بسبب ملابسها .. ماذا حدث لها!؟

السعودية أمل الأسمري تثير ضجة في مول بالرياض بسبب ملابسها .. ماذا حدث لها!؟

أثارت شابة سعودية حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة، وذلك بعد منعها من دخول أحد المراكز التجارية في العاصمة الرياض، بسبب فستان كانت ترتديه صنفه رجال الأمن مخالفا.

الشابة “أمل الأسمري” السعودية الجنسية والمشهورة عبر مواقع التواصل، دأبت على الخروج بمقاطع فيديو متنوعة المضمون، وبملابس تعتبر “جريئة” في المملكة، ظهرت في مقطع فيديو جديد تم تصويره في مول “الرياض بارك”، تقول فيه أنها تعرضت للطرد من قبل العاملين في المول، بسبب ارتداءها لفستان اعتبره حارس الأمن “مخالفاً”.

وروت الشابة السعودية خلال حديثها بالمقطع، تفاصيل عديدة، من بينها رفضها مغادرة المكان، ومحاولة الدفاع عن ملابسها لكون فستانها طويلا إلى تحت ركبتها، ما يعني أنه غير مخالف للقوانين المحلية المتبعة التي تحدد ملابس النساء، على حد قولها.

وانقسم المغردون حول المقطع بين مؤيد ومعارض لموقف الأسمري، حيث اعتبر بعضهم بأن في ملابسها خروج عن العادات والتقاليد السعودية، فيما رأى آخرون أنه موضوع يتعلق بحريتها الشخصية ولا يحق لإدارة المول طردها منه .

https://twitter.com/Muneera_0_/status/1299996295701114882

فيما قال مغرد حول المقطع: “ظهور فخذ الرجل بمقام ظهور شعر المرأة بجامع أن كليهما عورة يجب سترها لذا الآن يمنع الشاب من الشورت وهو أمر حسن والمتعين تمنع المرأة من كشف الشعر أيضاً ومن باب أولى هذا اللبس المشين المخل أما مساواة الرجل بالمرأة في اللبس ومنعه فهو سقوط أخلاقي لا ديانة فيه بل انحطاط أخلاقي”.

https://twitter.com/yousef_m560/status/1300019579201220609

ويعتبر خروج المرأة من دون عباءة وحجاب على الأقل في الماضي في السعودية، كفيلاً بتوقيفها وتحويلها للقضاء، إلا أن الأمور بدأت بالتغيّر، بعد تولي ولي العهد الحالي محمد ابن سلمان زمام الأمور في المملكة، وفتحه الباب على مصراعيه أمام الحداثة والتغيير والانفتاح المزعوم.

 

اقرأ المزيد:

السعودية المشهورة أمل الأسمري تتجرأ وتسبّ وتتهم الرسول بتغريدة غير مسبوقة فجّرت غضباً واسعاً!

أمل الأسمري توجه نصيحة للنساء: اضبطوا أزواجكن هذا الفيروس يسبب عدوى جنسية!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.