الرئيسية » الهدهد » نتنياهو زادت وقاحته بعد انبطاح ابن زايد وهذا ما قاله عن لهث قادة عرب لـ التطبيع مع إسرائيل

نتنياهو زادت وقاحته بعد انبطاح ابن زايد وهذا ما قاله عن لهث قادة عرب لـ التطبيع مع إسرائيل

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، أن هناك لقاءات سرية غير معلن عنها تتم مع قادة عرب ومسلمين، غاية في التطبيع العلني مع الكيان الإسرائيلي.

 

وقال رئيس حكومة الاحتلال عبر مؤتمر صحفي مع كبير مستشاري البيت الأبيض وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب “جاريد كوشنر” أنه من المرتقب الإثنين تسيير أول رحلة إلى دولة الإمارات، بمشاركة وفد من جنسية إسرائيلية، وذلك كمؤشر على بدء التطبيع الرسمي بين البلدين، بعد الاتفاق الموقع بينهما في أغسطس/آب 2020.

 

وشدد نتنياهو على أن مبادرة الرئيس الأمريكي التي تخص التطبيع مع الإمارات هي الخطوة الأولى للسلام مع الفلسطينيين.

 

وفي المقابل أوضح مستشار الأمن القومي روبرت أوبراين، أن هناك عديد من البلدان سوف تأخذ نفس خطوات الإمارات وستقيم علاقات علنية مع “إسرائيل”.

 

أما كوشنير فقال إن دولة “إسرائيل” جادة في السلام، وأن الرحلة التجارية المباشرة بين إسرائيل والإمارات تجعل إمكانات التعاون أكبر، كما وصف.

 

وكان البيت الأبيض أعلن أن كوشنر سيكون على رأس وفد سيرافقون مسئولين حكوميين إسرائيليين إلى دولة الإمارات. في أول رحلة تجارية بين البلدين، لتوسيع التزام واشنطن بالوساطة في تطبيع العلاقات بين الإمارات و”إسرائيل”.

 

وبحسب ما نقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية عن مسئول أمريكي أن “كوشنر سيرأس وفداً أمريكياً للشرق الأوسط. ليشارك الأسبوع المقبل في أول رحلة تجارية بين إسرائيل والإمارات”.

 

وبجانب كوشنر، يتكون الوفد من مستشار الأمن القومي روبرت أوبراين. والممثل الخاص المنتهية ولايته لإيران برايان هوك، والممثل الخاص للمفاوضات الدولية آفي بيركوفيتش.

 

ومن ناحيته قال المسئول الأمريكي بأن الوفد سيتوقف أولاً في تل أبيب لعقد اجتماعات. وبعد ذلك سيرافق خبراء الحكومة الإسرائيلية في مجال الطيران والفضاء والصحة والبنوك لإجراء محادثات مع نظرائهم الإماراتيين.

اقرأ أيضاً:

“أخذوا غرضهم منه”.. إسرائيل في رسالة غير مباشرة لـ ابن زايد:”لا تنسى نفسك وتضع رأسك برأسنا”

ابن زايد حول الإمارات إلى مستوطنة.. تقرير يكشف استثناء العرب من فرص العمل وتفضيل الاسرائيليين

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.