الرئيسية » الهدهد » الطائرة الاسرائيلية التي ستصل أبوظبي تحمل اسم قرية فلسطينية مهجرة!

الطائرة الاسرائيلية التي ستصل أبوظبي تحمل اسم قرية فلسطينية مهجرة!

تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي. صورة قيل إنها لأول طائرة اسرائيلية سوف تفتتح الخط الجوي بين الكيان الإسرائيلي ودولة الإمارات العربية المتحدة. وذلك بعد توقيع اتفاقية سلام بين أبو ظبي وتل أبيب برعاية أمريكية في وقت سابق من الشهر الجاري.

 

وتُظهر الصورة الطائرة المدنية والتي اعتلتها كلمة “سلام” باللغة العربية، ومثلها بالإنجليزية تحتها “Peace”، وتحتها نفس الكلمة باللغة العبرية.

https://twitter.com/saifsalahalhety/status/1300088802925572098

 

وعلى نفس الطائرة الاسرائيلية مكتوب “كريات جات” وهو اسم الطائرة، وهي مدينة أقامها الاحتلال الإسرائيلي على أنقاض قرية “الفالوجة” الفلسطينية. الواقعة إلى الشمال من قطاع غزة، والتي وقعت تحت الاحتلال الإسرائيلي عام 1948، خلال  النكبة. وهُجر أهلها إلى مخيمات قطاع غزة والشتات، في صورة لخصت كل القضية المثارة حول التطبيع مع الكيان. واختصرت كل المعاناة التي عايشها الشعب الفلسطيني تحت نير الاحتلال منذ سبعة عقود، من تهجير ومصادرة أرض وحلم ووطن.

 

وعلق أحد المغردين على الصورة وقال: “حكام تحصل على الخيانة والغدر ولعن في سبيل إسعاد شعوبهم، وحكام وطنيين وشعوبهم تحصل على الفقر والتخلف، أيهما أفضل”.

 

وكان ولي عهد أبو ظبي محمد ابن زايد أعلن في وقت سابق من الشهر الحالي عن توقيع بلاده اتفاقية سلام وصول للتطبيع الثنائي مع الكيان الإسرائيلي. في خطوة اعتبرتها القيادة الفلسطينية خيانة تاريخية من ابن زايد للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وتضحياته.

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي أعلن أنه من المرتقب الاثنين أن تسيّر أول رحلة إلى دولة الإمارات بمشاركة وفد من جنسية إسرائيلية. وذلك كمؤشر على بدء التطبيع الرسمي بين البلدين، بعد الاتفاق الموقع بينهما.

 

ويشار إلى أن البيت الأبيض أعلن أن كوشنر سيكون على رأس وفد سيرافقون مسئولين حكوميين إسرائيليين إلى دولة الإمارات. في أول رحلة تجارية بين البلدين، لتوسيع التزام واشنطن بالوساطة في تطبيع العلاقات بين الإمارات و”إسرائيل”.

 

وبحسب ما نقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية عن مسئول أمريكي أن “كوشنر سيرأس وفداً أمريكياً للشرق الأوسط. ليشارك الأسبوع المقبل في أول رحلة تجارية بين إسرائيل والإمارات”.

 

وبجانب كوشنر، يتكون الوفد من مستشار الأمن القومي روبرت أوبراين، والممثل الخاص المنتهية ولايته لإيران برايان هوك، والممثل الخاص للمفاوضات الدولية آفي بيركوفيتش.

 

ومن ناحيته قال المسئول الأمريكي بأن الوفد سيتوقف أولاً في تل أبيب لعقد اجتماعات. وبعد ذلك سيرافق خبراء الحكومة الإسرائيلية في مجال الطيران والفضاء والصحة والبنوك لإجراء محادثات مع نظرائهم الإماراتيين.

 

قد يهمك أيضاً:

فضائية اسرائيلية تكشف قراراً من”طيران الإمارات” بعد حادثة “الطائرة الروسية” في سيناء

ابن سلمان يعطي الضوء الأخضر لـ طائرة إسرائيلية بعبور الاجواء السعودية وشالوم تل أبيب

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.