الرئيسيةالهدهدالامارات الخائفة تجثوا على ركبتيها وتعتذر لإيران وتتعهد بدفع الغالي والنفيس لإرضائها...

الامارات الخائفة تجثوا على ركبتيها وتعتذر لإيران وتتعهد بدفع الغالي والنفيس لإرضائها بعد هذا الحادث

- Advertisement -

كشف قائد قوات حرس الحدود الإيرانية، أحمد علي جودارزي، عن تقديم دولة الامارات اعتذاراً لإيران عن مقتل اثنين من الصيادين الإيرانيين، مشيراً إلى أن أبوظبي تعهدت بالتعويض عن ذلك وفقا للقانون الدولي.

 

وأوضح جودارزي، خلال زيارة لخفر سواحل قشم، أن القوارب الإيرانية تجوب الخليج للصيد والتجارة، وينبغي للدول الأخرى عدم إطلاق النار عليهم إذا كانوا في المياه الإقليمية.

- Advertisement -

 

رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعلوا مع الخبر معبرين عن سخريتهم من تقديم الإمارات اعتذاراً سريعاً لإيران، في حين لم تعتذر لعُمان عن مقتل أحد مواطنيها، ولم تعتذر لليمن وسوريا وليبيا عن مقتل الآلاف.

- Advertisement -

https://twitter.com/abughanim73/status/1296397660291768322

https://twitter.com/jaber85984995/status/1298034576036638720

 

في وقت سابق، قالت وزارة الخارجية الإيرانية، إن طهران احتجزت سفينة مسجلة في دولة الامارات دخلت مياهها الإقليمية هذا الأسبوع، لافتةً إلى أن خفر السواحل الإماراتي قتل صيادين إيرانيين اثنين في اليوم نفسه.

 

وقالت وزارة الخارجية إنها استدعت القائم بالأعمال الإماراتي في طهران. مبينة أن خفر السواحل الإماراتي أطلق النار على قوارب صيد إيرانية؛ ما أسفر عن مقتل اثنين من الصيادين. بالإضافة لاحتجاز الصيادين وإحدى السفن.

 

بدورها، أفادت وكالة أنباء الامارات الرسمية (وام)، بأن قوارب صيد إيرانية دخلت بشكل غير قانوني مياه الإمارات بالقرب من جزيرة صير بونعير في الخليج العربي. مشيرة إلى أنها لم تتوقف عند الطلب، و”تم تطبيق قواعد الاشتباك”، دون مزيد من التوضيح.

 

وتأتي الحادثة في ظل ارتفاع منسوب التوتر بين البلدين. بعد إعلان الامارات موافقتها على تطبيع العلاقات مع إسرائيل بموجب اتفاق# رعته الولايات المتحدة.

 

اقرأ أيضا:

الرئيس الايراني يطلق تصريحات “غريبة” بشأن “ابتلاع” السعودية والامارات وقطر لولا ستر الله

ايران تتابع بجدية قضية ترحيل رعاياها من الامارات

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. يقول المثل كل شيطان له ملجام. والامارات ما حد يأدبها غير ايران اتمنى من ايران تحتل الامارات وتخليها تحت سيطرتها عشان تتوقف عن محاربة الاسلام والمسلمين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث