AlexaMetrics ليست بعيدة عن ابن سلمان..رائف بدوي يتعرض لـ"محاولة اغتيال" داخل سجنه وهذه هي التفاصيل | وطن يغرد خارج السرب
رائف بدوي

ليست بعيدة عن ابن سلمان.. رائف بدوي يتعرض لـ”محاولة اغتيال” داخل سجنه وهذه هي التفاصيل

كشفت زوجة المعتقل السعودي رائف بدوي ، الناشطة انصاف حيدر، عن محاولة اغتيال تعرض لها زوجها داخل السجون السعودية، مشيرةً إلى أن زوجها دخل في إضراب عن الطعام بعد تلك المحاولة.

 

وقالت حيدر، في تصريح صحفي، رصدته “وطن”، إن نزيلاً من المتهمين في قضايا تتعلق بالإرهاب حاول قتل زوجها، مشيرةً إلى أن زوجها رائف بدوي نجا من تلك المحاولة وأن القضية جرى تحوليها للنيابة.

 

وأضافت حيدر: “تم إحالة القضية إلى النيابة العامة، وزوجي دخل في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على الاستهتار بحياته”.

 

وحملت قضية رائف بدوي خلال السنوات الماضية ردود فعل دولية واسعة، لا سيما أنه ينتمي إلى التيار الليبرالي، الذي تزعم الرياض ترجيح كفته على حساب الإسلاميين في مشروعها المقبل.

 

وكان رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو، أعلن مطلع العام 2019، أنّ الإفراج عن بدوي المعتقل منذ العام 2012 هو “أولويّة” لجميع الكنديّين.

 

واعتُقل بدوي المؤسّس المشارك للشبكة الليبراليّة السعوديّة عام 2012 بتهمة الإساءة إلى الإسلام، حيث حُكم عليه في أيّار/مايو 2014 بالسجن عشرة أعوام وبألف جلدة موزّعة على 20 أسبوعا، ما استدعى ردود فعل دوليّة مندّدة.

 

الجدير ذكره، أن رجال محمد بن سلمان تعمدوا في الآونة الأخيرة استخدام أسلوب التصفية للمعتقلين في السجون السعودية، الأمر الذي حدث مع الكاتب السعودي صالح الشيحي الذي توفي بعد أيام من الإفراج عنه.

 

وفي حينها، كشف حساب “العهد الجديد” الشهير على “تويتر”. تفاصيل جديدة حول وفاة الكاتب السعودي متهماً السلطات السعودية بتسميمه بشكل متعمد وذلك للتخلص منه.

 

وقال الحساب الشهير، في تغريدة رصدتها “وطن”: “صالح الشيحي، كاتب الوطن. جرى تسميمه عمداً بأخر وجبة عشاء قدمت له قبل خروجه من السجن بيوم واحد”.

 

وأضاف الحساب: “وكان ـ رحمه الله ـ قد اشتكى من ضيق والألم مختلفة عقب خروجه بوقت قريب (يومين)، نقل على إثرها إلى المستشفى. ثم توفي بعد ذلك بعدة أيام”.

 

الشيحي كان قد اعتقل من قبل السلطات السعودية في العام 2018. وذلك بعد ظهوره في برنامج “يا هلا” عبر قناة “روتانا خليجية”. وتحدث حينها عن الفساد داخل الديوان الملكي السعودي. إلا أن صحته تدهورت وشهدت تراجعاً كبيراً، بعد الإفراج عنه في مايو/ أيار الماضي.

اقرأ أيضا: تعرض للجلد 50 مرة.. معتقل في سجون “آل سعود” منذ 2012 هو كلمة السر في أزمة كندا وزوجته تخرج عن صمتها

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *