الامارات الخائفة تجثوا على ركبتيها وتعتذر لإيران وتتعهد بدفع الغالي والنفيس لإرضائها بعد هذا الحادث

2

كشف قائد قوات ، أحمد علي جودارزي، عن تقديم دولة اعتذاراً لإيران عن مقتل اثنين من الصيادين الإيرانيين، مشيراً إلى أن تعهدت بالتعويض عن ذلك وفقا للقانون الدولي.

 

وأوضح جودارزي، خلال زيارة لخفر سواحل ، أن القوارب الإيرانية تجوب الخليج للصيد والتجارة، وينبغي للدول الأخرى عدم إطلاق النار عليهم إذا كانوا في المياه الإقليمية.

 

رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعلوا مع الخبر معبرين عن سخريتهم من تقديم اعتذاراً سريعاً لإيران، في حين لم تعتذر لعُمان عن مقتل أحد مواطنيها، ولم تعتذر لليمن وسوريا وليبيا عن مقتل الآلاف.

 

في وقت سابق، قالت وزارة الخارجية الإيرانية، إن طهران احتجزت سفينة مسجلة في دولة الامارات دخلت مياهها الإقليمية هذا الأسبوع، لافتةً إلى أن خفر السواحل الإماراتي قتل صيادين إيرانيين اثنين في اليوم نفسه.

 

وقالت وزارة الخارجية إنها استدعت القائم بالأعمال الإماراتي في طهران. مبينة أن خفر السواحل الإماراتي أطلق النار على قوارب صيد إيرانية؛ ما أسفر عن مقتل اثنين من الصيادين. بالإضافة لاحتجاز الصيادين وإحدى السفن.

 

بدورها، أفادت وكالة أنباء الامارات الرسمية (وام)، بأن قوارب صيد إيرانية دخلت بشكل غير قانوني مياه الإمارات بالقرب من جزيرة صير بونعير في الخليج العربي. مشيرة إلى أنها لم تتوقف عند الطلب، و”تم تطبيق قواعد الاشتباك”، دون مزيد من التوضيح.

 

وتأتي الحادثة في ظل ارتفاع منسوب التوتر بين البلدين. بعد إعلان الامارات موافقتها على تطبيع العلاقات مع بموجب اتفاق# رعته الولايات المتحدة.

 

اقرأ أيضا: الرئيس الايراني يطلق تصريحات “غريبة” بشأن “ابتلاع” السعودية والامارات وقطر لولا ستر الله

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. النوبي صلاح يقول

    مشكلتكم مش في الاعتذار بس اي موضوع او خبر فيها ايران هجمتوا عليها

  2. الغريب يقول

    يقول المثل كل شيطان له ملجام. والامارات ما حد يأدبها غير ايران اتمنى من ايران تحتل الامارات وتخليها تحت سيطرتها عشان تتوقف عن محاربة الاسلام والمسلمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.