AlexaMetrics فخامته سيكون على متنها.. إسرائيل تطلب من محمد بن سلمان فتح أجوائه للوصول إلى الإمارات | وطن يغرد خارج السرب
محمد بن سلمان

فخامته سيكون على متنها.. إسرائيل تطلب من المراهق محمد بن سلمان فتح أجوائه للوصول إلى الإمارات

كشفت وسائل إعلام عبرية، تفاصيل طلب تقدمت به الخطوط الجوية الإسرائيلية “إلعال” للسلطات السعودية. تطالبه فيه بالسماح لها بالتحليق عبر أجوائها خلال رحلتها المقررة غداً الاثنين إلى العاصمة الإماراتية “أبوظبي”. في الوقت الذي يمارس فيه “دلوع” الرئيس الامريكي وصهره جاريد كوشنير عراب صفقة التطبيع ضغوطاً على الامير المراهق محمد بن سلمان للمشاركة في اجتماع ابوظبي.

 

وقال موقع “i24 news” العبري، إن “طلب إلعال إلى هيئة الطيران المدني السعودية، أرسل عبر مجلس الأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية ووسطاء دوليين”. مشيرا إلى أن الشركة لم تتلق حتى هذه اللحظة الرد السعودي على طلبها.

 

من جانبه، نقل موقع “Ynet” العبري. عن مسؤول كبير في “إلعال” قوله. إنه “بسبب وجود شخصيات أمريكية في الطائرة، فمن المتوقع أن تحصل الطائرة على موافقة استثنائية من السلطات السعودية. ليتسنى لها العبور عبر أجوائها، في طريقها إلى الخليج العربي.

 

وقال الموقع “إنه إذا تمت الموافقة على الطلب، فستكون هذه هي المرة الأولى، التي تمر فيها طائرة مسجلة في إسرائيل، عبر المملكة العربية السعودية. مشيرا إلى أنه “في حال عدم الموافقة، ستضطر الطائرة للوصول إلى الخليج العربي، متجاوزة البحر الأحمر وخليج عدن، مما سيمدد الرحلة بنحو ساعتين”.

 

وتضم الرحلة الرسمية الأولى من تل أبيب إلى أبوظبي وفدا أمريكيا يترأسه كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب وصهره جاريد كوشنر. بمرافقة وفد إسرائيلي يترأسه رئيس مجلس الأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة، مئير بن شبات.

 

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” اليوم الأحد. أن كوشنر ومساعديه يمارسون ضغوطاً على محمد بن سلمان ليوافق على إرسال مبعوثين رفيعي المستوى إلى أبو ظبي. بالتوازي مع وصول وفد إسرائيلي إلى العاصمة الإماراتية لإتمام تفاصيل الاتفاق الإسرائيلي– الإماراتي.

 

وأصدر رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أمس السبت، مرسوما بإلغاء القانون الاتحادي في شأن مقاطعة إسرائيل والعقوبات المترتبة عليه. وذلك في أعقاب الإعلان عن معاهدة السلام مع إسرائيل.

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن مؤخرا. التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين إسرائيل والإمارات برعاية أمريكية. قائلا على حسابه الرسمي بـ”تويتر”:

“انفراجه كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة”.

 

كما أعلن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن الاتفاق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو. على وقف خطة إسرائيل لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة. فيما قال نتنياهو في تغريدة: “إنه يوم تاريخي”.

اقرأ ايضا: علاقة ابن سلمان بنتنياهو وخدماته لإسرائيل أقوى من “التطبيع” ولا حاجة لإعلانه لعدم إثارة غضب السعوديين ضده

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد.. 

انقر هنا واشترك في القناة

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. كلشي جائز عند المحمدين بن ناقص وبن سلمان اليوم يطلبوا تحليق طائرات اسرائيل فوق البيت المعضم المشرف وغدا سيطلبوا زيارت الحرمين امريكا واسرائيل يمشوا بالتئني خطوه وكل خطوه يخطوها لها حساب في اذلال العرب ولاكن الله لهم بلمرصاد

  2. وانتم تجار القضية شعملتو وشسویتو های مئات السنين غير دمار الدمرتو الدول العربية شجبتو . اذا انتم رجال های السنه التمو وحاربو اسرائیل وحنه راح ندعمکم بکلشی يا عملا وعديمين الشرف…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *