الرئيسية » الهدهد » السيسي قال للمصريين على الملأ “لو مش عايزيني أمشي”.. جاءه الرد الصادم قبل أن ينهي كلامه

السيسي قال للمصريين على الملأ “لو مش عايزيني أمشي”.. جاءه الرد الصادم قبل أن ينهي كلامه

صرح رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي ، بأنه يتمسك بالإصلاح بشكل مستمر. موجهاً رسالة  للمواطنين المصريين مفادها: “لو مش عايزيني أبقى موجود هنا معنديش مشكلة، لكن طالما موجود في مكان فالإصلاح موجود قدامي وأمسك فيه وأخلصه”، ما أثار جدلا واسعا بين المصريين.

 

وتابع السيسي خلال افتتاح مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، اليوم السبت: “صرفنا على محافظة القاهرة في 7 سنين ما يقرب من 350 مليار جنيه.  لو صرفت الفلوس دي في العاصمة بس سبت القاهرة خالص ورحت العاصمة هتغطي جزء كبير جدا من المرافق بحجم نص الأراضي ونبني 500 ألف وحدة سكنية بنظم حديثة جدا. لكن إضطرينا ننفق هنا لأننا معملناش المدن اللي كانت مفروض تتعمل. يعني لو الإسكندرية بتشيل 2 مليون مواطن تفضل كده، ونعمل مدينة جديدة لاستيعاب الزيادة”.

 

 

وركز النشطاء في كلمة السيسي فقط على تصريحه بأنه مستعد للرحيل إذا كان الشعب غير راغبا في بقائه، حيث تفاعل جمع من المغردين والنشطاء المصريين مع تصريحه هذا وطالبوه بالرحيل فعلا.

 

وخلال وقت قيساس وقبل أن ينهي السيسي خطابه دشن المغردون وسماً بعنوان “#مش_عايزينك” في تعبير صريح وواضح من المواطنين المصريين عن رفضهم وعدم رضاهم عن بقاء الرجل في موقعه. الذي حصل عليه بانقلاب عسكري قبل سبع سنوات. ليظل جاثماً فوق صدور الشعب المصري حتى اللحظة، وإلى أجل “غير مسمى”.

 

https://twitter.com/the_adventure3/status/1299704686409404417

https://twitter.com/egy_five/status/12997065553996308534

 

وحول الوسم غرد اليوتيوبر والإعلامي المصري “عبد الله الشريف” قائلاً: ” السيسي: لو مش عايزيني أبقى موجود ماعنديش مشكلة الشعب المصري: بسم الله الرحمن الرحيم #مش_عايزينك يلا بينا خلوها توصله”.

 

 

فيما قالت مغردة أخرى: ” اللهم كما نجيت موسى عليه السلام من فرعون في مثل هذا اليوم “عاشوراء” نجي مصر والعالم من فرعون هذا العصر”.

 

 

وحول الوسم أيضاً قال آخر: ” احنا عايزين حق الشهدا حق الدم حق الارض والعرض عايزين كرامتنا كلنا عايزين نبقى دة. مرفقاً صورة لمتظاهر أمام مدرعة خلال الاحتجاجات التي شهدتها مصر بداية العقد الحالي”.

 

 

وكان عبد الفتاح السيسي سيطر على مقاليد الحكم في الدولة المصرية، عبر انقلاب عسكري أطاح بالرئيس المصري المنتخب محمد مرسي. والذي لم يمضي على انتخابه أكثر من عام واحد آنذاك في العام 2013، في انتخابات شهد لها العالم بنزاهتها وديمقراطيتها.

 

ومنذ سبع سنوات يقوم السيسي على حكم مصر بالنار والحديد، واضعاً آلاف المعتقلين خلف غياهب السجون، ومكمماً للأفواه ومدّعياً بأن هناك إصلاحات تعيشها البلاد. فيما لم يلمس المواطن المصري أي تغيير يذكر فضلا عن كوي ظهورهم بالضرائب والرسوم وزيادة الأسعار والقوانين المجحفة.

 

 

اقرأ أيضاً:

صحفي بـ”مدى مصر” يحرج السيسي بـ”2كيلو قهوة” ويجعله مسخرة تويتر بعد بيان النائب العام المفبرك ضد الموقع

 صعيدي “بقلب ميت” يفضح السيسي “طبيب الفلاسفة” وجعله مسخرة تويتر في دقيقة واحدة

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “السيسي قال للمصريين على الملأ “لو مش عايزيني أمشي”.. جاءه الرد الصادم قبل أن ينهي كلامه”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.