الأربعاء, نوفمبر 30, 2022
الرئيسيةالهدهدالأردنيون ينتفضون ضد "وصاية" أبوظبي على الأردن ويحذرون الملك من الارتماء في...

الأردنيون ينتفضون ضد “وصاية” أبوظبي على الأردن ويحذرون الملك من الارتماء في حضن ابن زايد

- Advertisement -

أطلق صحفيون ونشطاء أردنيون حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للمطالبة بالإفراج عن رسام الكاريكاتير المعروف “عماد حجاج” والمعتقل لدى السلطات الأردنية منذ عدة أيام، على خلفية رسم كاريكاتيري رسمه تعبيراً منه عن رفضه لما قام به ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد من تطبيع مع الكيان الإسرائيلي.

 

ودشّن المغردون وسماً بعنوان “#طلعوا_عماد_حجاج” تصدر التريند الأردني بتويتر في وقت قياسي، لمطالبة الحكومة الأردنية بضرورة سرعة الإفراج عن حجاج، وإعطاء المساحة لحرية الرأي والتعبير في البلاد، وعدم الارتهان لمزاجات وقرارات من دولة الإمارات.

- Advertisement -

 

- Advertisement -

 

وحول الوسم غرد عديد من الصحفيين والنشطاء البارزين بالأردن، والذين لم يتوانوا عن مناصرة زميلهم المعتقل، مؤكدين أنه عبّر عنهم وعن موقف كل الشعب الأردني، في رسمته الكاريكاتيرية التي رسم فيها محمد ابن زايد وهو يحمل حمامة سلام، ولكن الحمامة قامت بإفراز مادة بوجهه.

 

 

ومن تلك التغريدات ما قالته الإعلامية “وجدان بوعبدالله” والتي وصفت الأمر بأنه من “عجائب الدهر” بأن يتم المطالبة بالإفراج عن رسام كاريكاتير ينتقد التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، فيما اليوم ذكرى اغتيال رسام الكاريكاتير المعروف ناجي العلي، صاحب شخصية “حنضلة” الشهيرة.

 

 

فيما كتب أحد النشطاء: “وضع الحريات في الأردن كان مضرب مثل على المستوى العربي . لكن للأسف في الفترة الأخيرة اتجهت الحكومة لمزيد من القمع #الاردن #طَلعوا_عماد_حجاج”.

 

 

وآخر كتب ما نصّه: “الاصل ان لا نطالب فقط بإطلاق صراح  عماد حجاج الذي اعتقل على خلفية التعبير عن رأيه في اتفاقية السلام بين #الإمارات و الصهاينة، علينا أن نطالب أيضا بتعديل القوانين اللادستورية التي تتيح للسلطة قمع من يتجرأ بممارسة حقوقه و تخويف الآخرين من مجرد التفكير بممارسته”.

 

ويشار إلى أن محكمة أمن الدولة الأردنية قررت الخميس 27 أغسطس الجاري توقيف الرسام الصحفي عماد حجاج 14 يوماً على ذمة التحقيق، وذلك لقيامه برسمة اعتبرتها السلطات الأردنية “إساءة” لدولة مجاورة، وذلك إرضاء لولي عهد أبو ظبي محمد ابن زايد، والذي بات نفوذه يستشري داخل المملكة حتى وصل لاعتقال شخصيات عامة وجهت انتقادات له.

 

وكان ولي عهد أبو ظبي محمد ابن زايد  وقع في 13 أغسطس الجاري اتفاقية سلام مزعومة مع الكيان الإسرائيلي. في خطوة اعتبرتها القيادة الفلسطينية طعنة تاريخية للقضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني المحتل.

اقرأ أيضا:

ممنوع على الشعوب التعبير عن غضبها.. الأردن تعتقل عماد حجاج بسبب كاريكاتير عبر عن واقع التطبيع

بعد حمامة ابن زايد.. هل يعتقل الأردن عماد حجاج مجددا بسبب هذا الكاريكاتير عن مستشفى السلط؟

 

 

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. ….جــلالة الكلسون لعيل زايد..أعزكم الله…..والله الكالسونات أكثر قيمــة من كالسون الاردن..أعزكم الله

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث